شركة عمانية تستثمر في مشروع لتأجير السيارات الكهربائية في صربيا

كتبت – رحمة الكلبانية

أعلنت شركة بيت بيان للاستثمار عن أول شراكة لها في مشروع دولي في مجال النقل والسياحة من خلال مشروع “أوتر سكوتر” لتأجير الدراجات الكهربائية المرتبطة بتطبيق تشغيل عن بعد في صربيا، حيث تم تدشين المشروع في فبراير من العام الجاري ويحقق نموًا في المبيعات بنسبة 6% أسبوعيًا.
ويهدف المشروع إلى مساعدة السياح للتنقل داخل صربيا بسهولة باستخدام الدراجات الكهربائية من نوع الـ”سكوتر” والموزعة على ساحات العاصمة بلغراد، وذلك من خلال تطبيق خاص يسمح بالتأجير وحساب الوقت والدفع الكترونيًا.

وحول التوجه إلى الاستثمار في الخارج، قال فهد بن محمد الخليلي، المؤسس والرئيس التنفيذي لبيت بيان للاستثمار: تتمثل أهمية الاستثمار خارج السلطنة في تنويع مصادر الدخل والحصول على خبرات جديدة والتعرف على كفاءات مميزة خارج السلطنة، الأمر الذي يضيف للخبرات التراكمية على مختلف الأصعدة على المدى القصير والمتوسط والبعيد، بالإضافة إلى توزيع المخاطر وتنويع مصادر الدخل من خلال الدخول في قطاعات مختلفة. وأكد الخليلي على أهمية الاستثمار في تقنية المعلومات وتكنولوجيا التشغيل في الوقت الحالي.

وكانت الشركة قد نفذت عددا من المشاريع منها محطة “سيار” للخدمات على الطرق السريعة في غلا وقريبًا في الجفنين على الطريق السريع نزوى مسقط، بالإضافة إلى مشروع الخوير، وغيرها.