1490465
1490465
الرئيسية

الإصابات ترتفع.. والعالم في حيرة بين الفتح والغلق

12 يوليو 2020
12 يوليو 2020

عواصم «وكالات»: أذعن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أخيرا للضغوط ووضع كمامة للمرة الأولى في مكان عام فيما أظهرت أرقام جديدة أن وتيرة الإصابات بفيروس كورونا المستجد تتسارع في العالم.

ومنذ بداية يوليو سجلت حوالي 2,5 مليون إصابة جديدة بالوباء، وهو مستوى قياسي منذ بدء انتشار الفيروس في الصين السنة الماضية، بحسب تعداد وكالة فرانس برس.

وخلال شهر ونصف شهر فقط، تضاعف عدد الحالات في العالم بحسب التعداد الذي يستند إلى أرقام رسمية.

وسجّلت الولايات المتّحدة 66 ألفا و528 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ خلال 24 ساعة في رقم قياسي جديد، بحسب بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز التي تُعتبر مرجعًا في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن الوباء في العالم.

وأظهرت بيانات جامعة جونز هوبكنز أنّ إجمالي عدد المصابين في أمريكا ارتفع إلى ثلاثة ملايين و242 ألفا و73 بينما ارتفع عدد الوفيات جرّاء الفيروس إلى 134 ألفا و729. وتجاوز العدد اليومي للإصابات الجديدة ستين ألفًا لليوم الخامس على التوالي في الولايات المتحدة، حيث أصبح الوباء خارج السيطرة في العديد من الولايات.

ورغم هذا التطور المقلق، أعيد افتتاح جزء من متنزه ديزني وورلد الترفيهي في أورلاندو في ولاية فلوريدا السبت، بعد أربعة أشهر من الإغلاق.

وفي العالم، تسبب الفيروس بإصابة حوالي 13 مليون شخص ووفاة أكثر من 565 ألفا ما أدى إلى خسائر اقتصادية كبرى خلال سبعة أشهر منذ أن رصد في نهاية السنة الماضية في مدينة ووهان الصينية.

وفي أوروبا تعود الحياة إلى طبيعتها تدريجيا رغم أن القارة تبقى الأكثر تضررا مع 202 ألف وفاة من أصل 3,8 مليون حالة. وجرت انتخابات في اسبانيا وبولندا الأحد بعدما تم إرجاؤها بسبب الفيروس ويجري فرض إجراءات وقاية مشددة.