ث
ث
الرياضية

جوارديولا: السيتي يستحق مقعدا في دوري الأبطال

12 يوليو 2020
12 يوليو 2020

لندن (أ ف ب): أكد بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، أن فريقه حقق هدفه بجدارة وهو ضمان التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وتغلب السيتي على مضيفه برايتون بخماسية نظيفة، ضمن لقاءات الجولة 35 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وضمن مانشستر سيتي حسابيًا إنهاء الموسم في المراكز الأربعة الأولى، ولكن ينتظر الفريق نتيجة الاستئناف المقدم لمحكمة التحكيم الرياضية، على عقوبة يويفا بحرمان الفريق من المشاركة في المسابقات الأوروبية لمدة عامين، وهو الحكم الذي سيتم الإعلان عنه اليوم الإثنين.

وقال جوارديولا لشبكة "سكاي سبورتس": "كنت سعيدًا بكل شيء الليلة، بالنتيجة والمستوى الذي وصلنا إليه، نحن الآن في مستوى جيد، ومستعدين للعب المباريات الأخيرة في البريميرليج ودوري أبطال أوروبا".

وأضاف: "نسينا نتيجة مباراة ساوثهامبتون (الخسارة 1-0)، بعدما لعبنا بصورة مميزة للغاية هناك، كرة القدم تكون غريبة في بعض الأحيان، فقط لم نسجل الأهداف هناك، نحن فريق يخلق الكثير من الفرص، واليوم ترجمناها إلى أهداف".

وتابع جوارديولا: "تأهلنا إلى دوري أبطال أوروبا، وهو الحد الأدنى لطموحات هذا النادي، وهؤلاء اللاعبون حققوا هذا الأمر في السنوات الست أو السبع الماضية".

وواصل: "حققنا ذلك الهدف في أرض الملعب، ونأمل أن يسمح يويفا يوم الإثنين للاعبين بالمشاركة في البطولة الموسم المقبل، فهم يستحقون التواجد في دوري أبطال أوروبا".

أما عن الهاتريك الذي سجله رحيم سترلينج، فعلق المدرب الإسباني: "يتحسن مستواه (سترلينج) منذ فترة طويلة، سواء في إنهاء الهجمات أو التسجيل، وذلك نتيجة تدريبه بقوة، من الرائع تواجده معنا في نهاية الموسم".

وأتم حديثه بالتطرق إلى جابريل جيسوس: "قاتل بصورة جيدة، حتى قبل تسجيله كنا سعداء بالمستوى الذي قدمه، الليلة لم يسجل فقط بل وصنع الكثير من الفرص".