المنوعات

عدد حجاج هذا العام لن يتجاوز 10 آلاف

08 يوليو 2020
08 يوليو 2020

الرياض - "د ب أ": أكدت وزارة الحج والعمرة السعودية الثلاثاء 8 يوليو الحالي أن عدد الحجاج الذين سيؤدون فريضة الحج هذا العام لن لا يتجاوز عددهم 10 آلاف حاج 70% منهم من الأجانب.

وأعلنت الوزارة في بيان لها "أن المعايير الصحية ستكون هي المحدد الرئيس لاختيار حجاج موسم حج عام 1441 هـ"، على أن يقتصر حج المواطنين السعوديين الذين يمثلون 30% على الممارسين الصحيين ورجال الأمن المتعافين من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأكدت أن الموقع الإلكتروني متاح لحجاج الداخل لحجز فريضة الحج 1441، بحيث لا يتجاوز أعداد الحجاج 10 آلاف حاج".

وأشارت إلى أن معايير اختيار المقيمين ستكون الأولوية لمن "لا يعانون من أمراض مزمنة ومن قام باختبار (بي سي أر) تثبت عدم إصابتهم بفيروس كورونا، ومن لم يسبق لهم أداء فريضة الحج من قبل.

ومن معايير المحددة أيضا "أن تكون أعمارهم بين 20 إلى 50 عامًا، وأيضا مع التعهد بالالتزام بمدة الحجر الصحي التي ستحددها وزارة الصحة قبل وبعد أداء الحج.

وأوضحت وزارة الحج والعمرة، أن الحجز مفتوح بداية من الثلاثاء 8 يوليو وحتى 10 يوليو الحالي، ليتمكن الراغبون من الحجز خلال هذه المدة في التسجيل موسم الحج هذا العام .

وقال المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها "وقاية" البروتوكولات الصحية الخاصة بالوقاية من مرض (كوفيد 19) لموسم حج 1441هـ، في بيان الاثنين الذي "تضمن منع الحجاج من لمس الكعبة المشرفة أو تقبيل الحجر الأسود ".