الاقتصادية

مناقشة تحديات المخطط الصناعي بالبريمي

07 يوليو 2020
07 يوليو 2020

البريمي - حميد بن حمد المنذري

ترأس سعادة السيد خليفة بن المرداس البوسعيدي محافظ البريمي الاجتماع الخاص بطلب تنشيط امتداد منطقة البريمي الصناعية بحضور سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي عضو مجلس الشورى - ممثل ولاية البريمي، وعدد من مديري ورؤساء الدوائر الحكومية المعنية بالمحافظة، بالإضافة إلى مشاركة عدد من ممثلي ملاك العقارات بالبريمي.

وتم التطرق إلى التحديات التي تواجه المخطط الصناعي بالمنطقة والعوامل الجاذبة للاستثمار، إضافة إلى مناقشة التسهيلات المتعلقة بالمستثمرين وملاك العقار.

وأتفق الحضور على أهمية جذب الاستثمارات الصناعية وتقديم الدعم المتواصل لها من خلال وضع الاستراتيجيات التنافسية إقليميا وعالميا، وإيجاد بنية أساسية متطورة، وتوفير خدمات القيمة المضافة، وتسهيل العمليات والإجراءات الحكومية، واستحداث حوافز خاصة، إضافة إلى تفعيل الخدمات الإلكترونية بشكل أكبر، وكذلك الحد من تغيير استخدامات الأراضي في الوضع الراهن إلى أن يتم وضع خطة استراتيجية تراعي المتطلبات المستقبلية.

وتدارس المشاركون المقترحات والمرئيات التي تهدف لإيجاد بيئة عمل ملائمة تعزز من الجذب الاستثماري بالمنطقة، وعليه تم تشكيل فريق مختص لوضع تصور للموضوع المذكور أعلاه لعرضه على مكتب سعادة السيد المحافظ.