الاقتصادية

تدشين منصة للتصاريح الإلكترونية في ميناء صحار والمنطقة الحرة

07 يوليو 2020
07 يوليو 2020

دشن ميناء صحار والمنطقة الحرة الثلاثاء منصة "تسهيل" الرقمية المتخصصة باستلام طلبات تصاريح العمل بشكل مبسط ومرن لكافة الزبائن من الشركات ومزودي الخدمة في الميناء والمنطقة الحرة. حيث قام بتدشين المنصة، سعادة الدكتور محمد بن ناصر الزعابي، رئيس مجلس إدارة ميناء صحار والمنطقة الحرة وذلك عبر منصة الاتصال المرئي عن بعد.

وفي حديثه عن أهمية منصة "تسهيل"، قال مارك جايلنكيرشن، الرئيس التنفيذي لميناء صحار: "في إطار سعي الشركة لتطوير الخدمات المقدمة للمستثمرين، تم إنشاء منصة "تسهيل" لتوفير خدمة تقديم واستلام طلبات تصاريح العمل بشكل مبسط لكافة الشركات المستأجرة ومزودي الخدمة في الميناء والمنطقة الحرة، مما يُسهم في تنظيم أعمال الإنشاءات والحفاظ على النظام وضمان سلامة وأمن الجميع، سواء على مستوى الأفراد أو على مستوى مرافق الميناء والمنطقة الحرة مثل قنوات المياه وأنابيب النفط والغاز التي تعبر الميناء ".

وبهذا الصدد، ستقوم إدارة ميناء صحار والمنطقة الحرة بتزويد كافة الشركات ومزودي الخدمة بآلية استخدام المنصة وتقديم الطلبات، وتشمل أنواع التصاريح التي يمكن الحصول عليها من خلال "تسهيل" تصريح العمل على الأرض المخصصة للمشروع وتصريحا للعمل في المناطق العامة وتصريحا لنقل الحمولات الخاصة. وتعد هذه المرحلة الأولى من المشروع، حيث من المخطط طرح المراحل الأخرى له في المستقبل والتي ستضيف المزيد من المزايا والخيارات المرنة لجميع المستفيدين من المنصة.

ومن جانبه صرح عمر بن محمود المحرزي، الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصحار ونائب الرئيس التنفيذي لميناء صحار قائلا: "يتقدم ميناء صحار والمنطقة الحرة بخطى ثابتة ليصبح مركزًا لوجستيًا رئيسيًا في المنطقة وعلى الصعيد العالمي كذلك. وإن العمل على توفير التسهيلات للمستثمرين من خلال منصات رقمية، إلى جانب محطة الخدمة الواحدة والعديد من المزايا الجذابة الأخرى، لهو أمر حيوي ومهم لجذب المزيد من الاستثمارات إلى الميناء والمنطقة الحرة، الأمر الذي يمكننا من المساهمة في دعم جهود البلاد في تنويع مصادر الدخل إلى جانب توفير فرص عمل للشباب العماني".