الاقتصادية

إنجاز متسارع في مشروع "ميرياد مسقط" .. أكبر المجمعات السكنية للنساء في العالم

06 يوليو 2020
06 يوليو 2020

أكدت سندان للتطوير المطور العقاري لمشروع "ميرياد مسقط" على تسارع الإنجاز في الأعمال الإنشائية ليكون جاهزا لاستقبال الطالبات والمتدربات من داخل السلطنة وخارجها في منتصف العام القادم. إن مسقط تشهد تزايدا في أعداد طلاب التعليم العالي سنويا، مما يعني الحاجة لوجود بيئة سكنية مناسبة لهؤلاء الطلاب ويعد ’ميرياد مسقط‘ أول مجمع سكني وتجاري من نوعه للطالبات والمتدربات بالسلطنة، والأكبر على مستوى العالم من حيث مساحة البناء. ويأتي مشروع ميرياد مسقط إلى جانب عدة مشاريع أخرى تطورها سندان للتطوير والتي تتسم بالنوعية والتفرد وإيجاد الحلول الابتكارية مثل مشروع مدينة سندان الصناعية ومجمع السيف السكني.

ويقع مشروع ميرياد على امتداد طريق مسقط السريع بالقرب من جامعة السلطان قابوس وعددٍ من المؤسسات التعليمية المرموقة. وتحت إشراف الجهات المحلية المختصة، ويمتاز تصميم ميرياد مسقط بنمط فاخر وعصري يوفر تجربة معيشية فريدة، كما يحقق أعلى مستويات السلامة والراحة لـ2500 طالبة. وسيتم تأثيث الغرف بالكامل بأسلوب حديث مع مرافق وخدمات داخلية، حيث سيكون لهن الحرية للاختيار ما بين الغرف الفردية والمشتركة. كما سيتم تجهيز جميع المساحات العامة بشكل مبتكر لتلبي متطلباتهن بما في ذلك ردهات ومطابخ عصرية مجهزة في كل طابق. وسيتم تخصيص هذه المساحات للدراسة والمذاكرة والتواصل المجتمعي.

وعلق الرئيس التنفيذي لـ "سندان للتطوير" علي حسن سليمان قائلا " إن "ميرياد، مسقط " لا يوفر مساحة معيشية فقط بل يحرص على ضمان تجربة مريحة وذلك من خلال توفير طابقين من محلات التسوق والمرافق الترفيهية للمقيمين والزوار، ويضم مجموعة من المطاعم والمقاهي ومحلات التسوق وكذلك الصالات الرياضية وصالات ألعاب التسلية والخدمات الشخصية بالإضافة إلى صالات الجلوس في كل طابق ومواقف للسيارات على مستويين في الطابق الأرضي"

وأضاف: "إن السكن المناسب من أهم احتياجات طلاب التعليم العالي خاصة لأولئك الذين يقطعون مسافات طويلة من مناطق بعيدة إلى مقر مؤسساتهم التعليمية، حيث تشير الإحصاءات إلى أن السكن المهيأ للطلاب يساعد على تحسن التحصيل الدراسي ويقلل من معدلات الانسحاب من المؤسسات التعليمية".

وتتم إدارة مشروع ميرياد مسقط وتشغيله من قبل مجموعة استرتيجيك هاوسنج في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، شريك آست كامبس العالمية التي تعد أكبر شركة في مجال المساكن الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية.