جنوب الشرقية تشكل لجنة للكتاب والأدباء تابعة للجنة الأم

إعداد: سعاد العلوية

أشار الدكتور ناصر بن سعيد العتيقي رئيس لجنة الكتاب والأدباء بمحافظة جنوب الشرقية، أن قرار مجلس إدارة الجمعية العمانية للكتاب والأدباء بالموافقة على تشكيل لجنة كتاب وأدباء محافظة جنوب الشرقية، جاء لدعم جانب الأنشطة الثقافية والأدبية بمشاركة كتاب وأدباء المحافظة مقدما دعوته للكتاب والأدباء والشعراء في المحافظة للتقدم لعضوية الجمعية والمساهمة بإبداعاتهم واعمالهم في أنشطة لجنة المحافظة لتحقيق الأهداف المتوخاة من أنشطة الجمعية وفعالياتها المتعددة. حيث جاء ذلك في قرار أصدرته الجمعية مؤخرا برقم 6 / 2020، كما حدد القرار الثاني رقم 7 / 2020 أن تكون عضوية اللجنة مكونة من د.محمد بن حمد العريمي ود. محمد بن راشد المخيني ود. حمد بن محمد الغيلاني ود.علي بن حمد الفارسي وخالد بن جمعة العريمي وعبدالله بن محمد باعلوي.
وأضاف: تعتبر لجنة الكتاب والأدباء بمحافظة جنوب الشرقية هي اللجنة الثالثة بعد لجنتي الكتاب والأدباء بمحافظتي الظاهرة والباطنة شمال إلى جانب فرعي الجمعية العمانية للكتاب والأدباء بمحافظتي ظفار والبريمي.
وقال الدكتور ناصر العتيقي: أوجدنا فرقا مختصة لبعض الجوانب الثقافية التي ستغطيها اللجنة؛ فلدينا فريق للشعراء وفريق للغة والأدب وفريق للبحوث التاريخية، إلى جانب الفريق الإعلامي الذي سيغطي الفعاليات المختلفة بوسائل الإعلام الرسمية والخاصة ووسائل التواصل الاجتماعي مؤكدا بأن اللجنة تسعى لتحقيق التعاون والتكامل مع كل المؤسسات الرسمية والخاصة المختصة بالثقافة في المحافظة لنكون جزءا من النسيج الاجتماعي والثقافي والأدبي بالمحافظة لإبراز هذه الجوانب على مستوى السلطنة.
واختتم الدكتور ناصر العتيقي رئيس اللجنة بتقديم الشكر الجزيل إلى المكرم المهندس سعيد الصقلاوي وإلى كل أعضاء مجلس إدارة الجمعية على صدور هذا القرار كما قدم شكره للداعمين من أعضاء الجمعية الكرام أبناء المحافظة الذين دعموا الجهود بموافقتهم على إنشاء هذه اللجنة ومجلس إدارتها.