آخر الأخبار

بحث منجزات سلامة المرضى وبلاغات الحوادث الطبية

04 يوليو 2020
04 يوليو 2020

نظمت المديرية العامة لمركز ضمان الجودة بوزارة الصحة على مدى يومين اجتماعها السنوي مع مديري ورؤساء أقسام إدارة الجودة بالمحافظات والمستشفيات المرجعية بالسلطنة، وذلك عبر الاتصال المرئي.

ترأست الاجتماع الدكتورة قمراء بنت سعيد السريرية المديرة العامة لمركز ضمان الجودة بوزارة الصحة، وهدف إلى متابعة خطط الجودة وجميع الأنشطة والفعاليات التي تم إنجازها من بداية العام الحالي وحتى الآن.

كما تطرق الاجتماع إلى بحث أهم ما تم إنجازه في مجال سلامة المرضى ومناقشة الموضوعات المتعلقة بنظام الإبلاغ عن الحوادث الطبية «أمان» لضمان مأمونية الخدمة، كما تم إعطاء الحضور نبذة عن آخر مستجدات مشروع الاعتماد الوطني الذي يعتبر في المرحلة الأخيرة التجريبية.

بعدها تمت مناقشة التحديثات المتعلقة بالسياسات الوطنية لعام 2020، وكذلك التغذية المرتجعة بخصوص مؤشرات الأداء المختصة بالرعاية الأولية والمستشفيات، كما تم الحديث عن متابعة الخطة الخمسية الصحية (التاسعة والعاشرة).

وتطرق أيضا إلى بحث خطة التدريب المحدثة للعام 2020 إلى جانب الوقوف على أنشطة إدارة الجودة وسلامة المرضى لعام 2020 وأهم التحديات والصعوبات التي تواجهها أقسام إدارة الجودة وسلامة المرضى أثناء جائحة «كوفيد 19».