منخفض جوي على بحر العرب وتوقعات بهطول امطار على عدد من المحافظات

  • تنويه للصيادين وتعذر للرؤية مع تشكل الضباب
  • ذروة الحالة اليوم الخميس وهطول امطار رعدية في عدد من الولايات
” عمان ”

اصدرت الهيئة العامة للطيران المدني بيانها الأول حول الحالة الجوية في بحر العرب وقالت الهيئة بأن آخر خرائط الطقس وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة توضح تواجد منخفض جوي في طبقات الجو العليا على بحر العرب يؤدي الى تدفق السحب مع احتمال هطول أمطار متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحيانا على محافظات جنوب الشرقية وشمال الشرقية والوسطى وظفار قد تؤدي إلى جريان الأودية والشعاب.
بالإضافة الى تركز غزارة الأمطار على المناطق الساحلية من محافظات جنوب الشرقية والوسطى وظفار، مع احتمال أن تكون ذروة الحالة اليوم وتستمر الى يوم الجمعة .
ودعت الهيئة المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وجريان الأودية والتأكد من حالة البحر قبل ارتياده ومتابعة النشرات الجوية الصادرة .
واشارت الأرصاد الجوية الى تكون غيوم على سواحل محافظة ظفار والوسطى وجنوب وشمال الشرقية مع فرص لهطول امطار متفرقة بحيث يكون الجو فيها صحو بوجه عام على بقية المحافظات مع تدفق للسحب العالية والمتوسطة .
وأشارت الأرصاد الى احتمالية تشكل سحب ركامية وهطول امطار متفرقة رعدية في بعض الأحيان مصحوبة برياح نشطة على جبال الحجر والولابات المجاورة خلال الظهيرة والمساء مع احتمال تشكل السحب المنخفضة والضباب المتفرق على معظم المناطق الساحلية مع احتمال تصاعد الرياح النشطة على الصحاري والمناطق المكشوفة .
ويتوقع ان يكون البحر هائج على سواحل بحر العرب بحيث يصل اقصى ارتفاع له ثلاثة امتار وهاديء الى متوسط الموج على بقية سواحل السلطنة وأكدت الأرصاد ان ابحر العرب سيكون هائج وعليه لزم التنويه لمرتاديه من الصيادين مع انخفاض الرؤية الافقيةعند تشكل الضباب .
وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد رصدت هطول امطار رعدية ومتفرقة ليوم امس على عدد من المناطق والولايات وتحديدا على ولايات بهلاء ومحضة والرستاق وعبري وسيق وسمائل ونزوى وحمراء الدروع والحمراء وازكي وجبل شمس .

امطار في السنينة .
السنينة ـ ثويني اليحيائي
هطلت امس امطار بين الخفيفة والمتوسطة على كافة المناطق والبلدات التابعة لولاية السنينة حيث تركزت على منطقة العويدة و صاحبت الامطار نزول حبات البرد وقد هبت رياح قوية مما ادت الى انعدام الروية الافقية و تراكم الأتربة والرمال على الشارع ، وقد حذرت شرطة عمان السلطانية بمحافظة البريمي جميع المواطنين والمقيمين وعابري الطريق في السنينة والمتجهين من محافظتي البريمي والظاهرة والداخلية عدم المجازفة في عبور الأودية والشعاب أثناء جريانها والانتباه من الاكوام الرميلة اثناء القيادة حيث تم وضع عدد من الارشادات التحذيرية على الشارع العام .