كلية عمان للسياحة تشارك في المعرض الافتراضي الأول لمؤسسات التعليم العالي

أعلنت كلية عُمان للسياحة عن مشاركتها في المعرض الافتراضي لمؤسسات التعليم العالي، والذي يقام في الفترة من الأول إلى الثالث من شهر يوليو الجاري، إلى جانب العديد من الكليات والجامعات المحلية والدولية وذلك برعاية وزارة التعليم العالي. وسيتم بثه عبر منصات التواصل الاجتماعي الرئيسية، ويستهدف ما يقارب 500.000 إلى 800.000 شخص.
وستستعرض الكلية خلال مشاركتها مجموعة برامجها التي تشمل البرنامج التأسيسي العام والبكالوريوس مع مرتبة الشرف والدبلوم في مختلف التخصصات السياحية، حيث سيتواجد ممثل من عمادة القبول والتسجيل ليجيب على استفسارات الزوار.

وفي تعليقه حول أهمية مشاركة الكلية في هذا المعرض، قال الدكتور عبدالكريم بن سلطان المغيري، عميد كلية عمان للسياحة: “نظرًا للوضع الاستثنائي الحالي الذي نمر به، يجد معظم الطلاب صعوبة في زيارة الجامعات والكليات المحلية ليتعرفوا عن كثب على البرامج الأكاديمية والتخصصات التي تطرحها ليتمكنوا من تحديد خياراتهم الدراسية والتخطيط لمستقبلهم بشكل أفضل. وتأتي مشاركتنا في هذا المعرض الافتراضي الأول من نوعه في السلطنة لتلبية احتياجات أبنائنا الطلاب، حيث سيمكننا المعرض من عرض مختلف البرامج الأكاديمية التي نقدمها في تخصصات السياحة والضيافة وإدارة الفعاليات والتواصل المباشر مع الطلاب الراغبين بإكمال مسارهم التعليمي في كلية عُمان للسياحة من خلال تقنيات التواصل الرقمي الحديثة سواء كانت عبر الهاتف الذكي أو الحاسب الشخصي، وكذلك الإجابة على استفساراتهم وأسئلتهم بكل سهولة ويسر”.

وأضاف الدكتور عبدالكريم: “تقدم كلية عُمان للسياحة عددا من البرامج الأكاديمية التي تشمل برنامج البكالوريوس مع مرتبة الشرف والدبلوم في أربعة تخصصات رئيسية وهي إدارة السياحة والضيافة والتسويق السياحي وإدارة الفعاليات وإدارة الأعمال التجارية والذي يضم مساري إدارة الخدمات والابتكار وريادة الأعمال، بالإضافة إلى عدد من الدورات التدريبية ودورات التطوير المهني في فصول دراسية ومختبرات مجهزة بكافة الوسائل والأدوات التعليمية الحديثة. كما توفر الكلية نظامين للدراسة هما الدوام الكامل والجزئي بهدف إتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من الطلاب أو العاملين في المجالات السياحية المختلفة لتطوير مؤهلاتهم والارتقاء بمهاراتهم بما يضمن لهم تحقيق المزيد من النجاح في حياتهم العملية”.