بوظة على شكل فيروس كورونا لتخفيف حرارة الصيف

“رويترز”: ما إن خففت مصر إجراءات العزل العام والقيود التي كانت فرضتها للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد حتى بدأ رواد محل صغير للحلويات في الجيزة بمصر يقبلون على تناول بوظة (آيس كريم) على شكل فيروس كورونا.
وبينما عاثت جائحة كورونا فسادا في ربوع المعمورة، يأمل صاحب المحل أن يسهم ابتكاره الخاص ببوظة كورونا في تهدئة مخاوف الناس وتعريفهم بأهمية اتخاذ الإجراءات الصحية المناسبة.
ويوضح صاحب المحل أنه أراد بابتكاره أن يسعد الناس بعد أن ظلوا شهورا محتجزين في بيوتهم مع فرض إجراءات العزل العام بسبب الجائحة.
وقال هاني إسلام، صاحب محل الحلويات الذي يبيع بوظة كورونا: “كورونا خلت (جعلت) الناس تلتزم إن هي قاعدة في البيت، فبالتالي إحنا حبينا نعمل حاجة تخفف العبء برضه عن الناس ومنها برضه تفهمهم إن الكورونا مش بُعبُع يعني، الكورونا هو فيروس زي أي فيروس عادي، زي الإنفلونزا، زي أي فيروس. كل القصة إن أنت لو خدت حذرك منه بالكمامة والقفازات بتاعتك والتزمت، مش هيجيلك كورونا وحتبقى تمام”.
وتُقدم البوظة الجديدة بشكل مستدير ومتعدد الألوان، وتغرس فيها أعواد شوكولاتة رقيقة وقطعا سكرية على السطح تحاكي الأشواك التي تبرز من الطبقات الخارجية للفيروس، وهي صورة مجهرية مشهورة لفيروس كورونا الذي يُسبب مرض كوفيد-19.