1487763_301
1487763_301
آخر الأخبار

الشرطة تضبط 11 متهماً وتسترجع 21 مركبة كانت في طريقها للتهريب

30 يونيو 2020
30 يونيو 2020

مسقط/ في عملية نوعية، ضبطت قيادة شرطة محافظة مسقط 11 شخصاً بينهم 4 مواطنين بتهمة الاحتيال وتمكنت من استرجاع 21 مركبة كانت في طريقها للتهريب إلى خارج السلطنة. وكشف مصدر بقيادة شرطة محافظة مسقط أن المتهمين نفذوا خطتهم الاحتيالية من خلال انشاء شركة وهمية واستخدام شيكات بدون رصيد لشراء سجل تجاري من الدرجة الممتازة واستئجار مبنى كمقر للشركة في إحدى المناطق التجارية بمحافظة مسقط، كما قاموا باستقطاب عدد من الموظفين للعمل معهم من أجل إيهام ضحاياهم بأن الشركة قائمة فعلاً وتقوم بإبرام عقود إيجارات وتشغيل معدات ومركبات وشراء أدوات صحية ومواد بناء.

وأفاد المصدر أن رجال التحري والتحقيق الجنائي توصلوا إلى معلومات عن التعاملات التجارية المشبوهة التي تقوم بها الشركة وتمكنوا من كشف عمليات النصب والاحتيال التي تمارسها، وتم القبض على المتهمين واسترجاع 21 مركبة ومعدة قبل تهريبها إلى خارج السلطنة، كما تم ضبط كميات من الأدوات الصحية ومواد البناء قام المتهمون بشرائها مقابل شيكات بدون رصيد من أجل بيعها بأسعار أقل من السوق ثم الهرب.

وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتهمين بتهمة الاحتيال والشروع في التهريب. وأهاب المصدر بالمواطنين والمقيمين الحذر من الوقوع ضحية للاحتيال وعدم الانجرار وراء الإغراءات والفوائد الخيالية التي يقدمها المحتالون من أجل إقناع الضحايا بالاستثمار وعقد صفقات تجارية معهم بهدف الاستيلاء على أموالهم ومركباتهم، كما دعا المصدر إلى ضرورة الإبلاغ الفوري عن أية أعمال مشبوهة تقوم بها الشركات الوهمية.