تواصل أعمال الصيانة لملعب المجمع الرياضي بصحار

صحار/ تتواصل أعمال الصيانة لملعب المجمع الرياضي بصحار لكرة القدم والتي دأبت العادة على تنفيذها في هذه الفترة من العام من قبل الشركة العاملة في قطاع النظافة وبمتابعة من قسم المشاريع والصيانة بالمديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة، وقد بدأت أعمال الصيانة مبكرًا منذ إيقاف منافسات الموسم الكروي الحالي في شهر أبريل الماضي من العام الحالي بسبب تداعيات فيروس كورونا.
وقد تمثلت أعمال الصيانة في قتل الآفات وإزالة الطبقة البالية وقطف الحشائش والإبقاء على جذورها في التربة ومن ثم إمدادها بالأسمدة المحلية والكيماوية وتهيئة أنظمة الري الحديث واستبدال ما هو تالف منها وتكثيف جرعات الري على اعتبار أن هذه الفترة هي الأفضل لنمو العشب الذي ينمو مع ارتفاع درجات الحرارة.
وتطال الصيانة معالجة المستويات في الطبقة الأرضية للملعب لإيجاد التوازن المطلوب مع زراعة الأماكن التي بها تصحر من خلال تقاوى البذور. ويتابع المختصون بالمديرية العامة للشؤون الرياضية أعمال الصيانة في الملعب الذي ما زالت أمامه فترة جيدة للنمو بالشكل المطلوب حتى يكون جاهزًا لاحتضان المباريات في حال استكمال ما تبقى من منافسات الموسم الحالي 2019/ 2020 عبر الجولات الثلاث بدوري عمانتل لكرة القدم المنتظر استكمالها في شهر سبتمبر القادم على أن يبدأ عقب ذلك الموسم الكروي الجديد 2020/ 2021.
ويتولى منصور الصوافي الإشراف المباشر على الصيانة في طاقم الشركة العاملة ويبذل جهدًا كبيرًا في هذا الشأن وقد أصبحت الأندية والفرق الأهلية تستفيد من خبراته في مجال تهيئة ملاعبها المعشبة وتقديم الرعاية المطلوبة لها. ويستضيف ملعب المجمع الرياضي بصحار مباريات الجارين صحار وصحم التي تلعب على أرضيتهما حيث إن السويق الذي كان يلعب المواسم الماضية على الملعب ذاته نقل مبارياته في الموسم الحالي إلى ملعب المجمع الرياضي الجديد بالرستاق.