بدء فعاليات مركز جامع الإمام الرحيلي الصيفي بالرستاق

الرستاق – سعيد السلماني
بدأت بجامع الإمام سعيد بن عبدالله الرحيلي بولاية الرستاق فعاليات المركز الصيفي التعليمي بالتعاون مع اللجنة الثقافية بنادي الرستاق الرياضي الثقافي وإدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الباطنة. وقال سلطان بن سيف اليعربي المشرف على فعاليات المركز: إن هذه البرامج التعليمية الصيفية تأتي استغلالا لوقت الإجازة الصيفية، وحفاظا على أوقات الطلبة واستغلالها الاستغلال الأمثل في تعلم المفيد وصقل المهارات المختلفة لدى الطلاب وتنميتها.
وأضاف أنه بسبب الأوضاع التي يمر بها العالم من جراء انتشار فيروس كورونا كوفيد 19 وتطبيقا للجهود المبذولة من الحكومة للحد من انتشار هذا الوباء فقد حرص القائمون على أن تكون الفعاليات بنظام التعليم عن بعد مستخدمين أحد البرامج والتطبيقات المعينة على ذلك.”موضحا أن الطلاب يدرسون في هذا المركز مادة التجويد والسيرة النبوية وشرح خاتمة المدارج في الأخلاق بمعدل ساعتين يوميا من الساعة ١٠ صباحا حتى ١٢ ظهرا وذلك من الأحد إلى الخميس كما يعقد لقاء أسبوعي كل يوم سبت على البرنامج نفسه تقام فيه فعاليات وأنشطة متنوعة تقوم على صقل المواهب والمهارات كما تقام خلاله مسابقات ثقافية.
وتستمر الدراسة في هذا المركز مدة شهر ونصف، ويعد برنامج التعليم عن بعد تحديا وتجربة جديدة تحتاج إلى تكاتف الجميع لإنجاحها لاسيما أسرة الطالب بحيث تكون متابعة لسير تعلم ابنهم ومتعاونة مع الهيئة التعليمية في ذلك. واختتم حديثه: إن أبرز الصعوبات التي تواجه هذا النمط من التعليم عدم توفر تغطية لشبكة الإنترنت المناسبة لعمل هذه البرامج التي تقوم على نقل الصوت والصورة مباشرة وهذا الأمر أدى إلى تعذر بعض الطلبة عن الالتحاق والمشاركة بسببها.