“الخط الأخضر للتدريب” يوفر 170 فرصة عمل للباحثين عن عمل

متابعة – حمد الهاشمي

اعلن معهد الخط الأخضر للتدريب -الحاصل على الدعم المالي والاستشاري من صندوق تنمية مشروعات الشباب “شراكة”- عن توفير 170 وظيفية للباحثين عن عمل في المجالات الفنية خلال عاميّ 2019 و2020. ويقدم المعهد خدمات التدريب المهني المقرون بالتوظيف للعمانيين في مجالات الصيانة الميكانيكية، وصيانة المضخات والضواغط، والخراطة وتشكيل المعادن وتشغيل الآلات.
وقد تأسس المعهد في عام 2017، وقد حظي منذ ذلك الوقت على ثقة مختلف الجهات ليتم اعتماده من قبل وزارة القوى العاملة والصندوق الوطني للتدريب ومعهد صناعة السيارات ومعهد كودوس لخدمات الحاسب الآلي لمنح شهادة IC3.
وتحدث أحمد الراشدي مؤسس المعهد: وفر المعهد حوالي 170 وظيفة للباحثين عن العمل في المجالات الفنية، منهم حوالي 100 شخص أكملوا تدريبهم بنجاح والتحقوا بجهات العمل، وما زال عدد منهم يواصل تدريبه في المعهد، والعدد الآخر في مرحلة التدريب الميداني على رأس العمل في الجهات التي سيلتحقون بها لاحقًا.
وقال معاذ بن علي الشحي محلل استثمار في صندوق تنمية مشروعات الشباب “شراكة”: إن مشروع مركز الخط الأخضر للتدريب من المشاريع الداعمة لتوجهات السلطنة في تمكين الشباب العماني من خلال تدريبهم نظريًا وعمليًا للعمل في مختلف المجالات المهنية مما يساعد على زيادة نسبة التعمين في القطاع الخاص وتقليل الاعتماد على العمالة المهنية الوافدة، وإن تمكين مثل هذه المشاريع من قبل الجهات الداعمة هو أمر مهم لرفد الاقتصاد العماني.