تخريج عدد من موظفي كهرباء مزون من برنامج “اعتماد”

تستعد المجموعة الأولى المكونة من خمسة موظفين شركة كهرباء مزون، للتخرج ضمن الدفعة الأولى من البرنامج الوطني للتطوير القيادي “اعتماد” الذي تم تصميمه بهدف الارتقاء بالكوادر العمانية، وتمكينهم لشغل المناصب القيادية الوسطى والعليا في القطاع الخاص.
وكان عشرة من الموظفين الذين تم ترشيحهم في البداية من قبل شركة كهرباء مزون للمشاركة في برنامج اعتماد قد خضعوا لسلسلة من الاختبارات والمقابلات، وذلك كجزء من عملية التصفية التي أجرتها وزارة القوى العاملة لاختيار المرشحين المناسبين. كما خضع موظفو شركة كهرباء مزون الخمسة، الذين تم اختيارهم لبرنامج التدريب القيادي العالي الذي بدأ في شهر سبتمبر من العام الماضي، إلى مجموعة من عمليات التقييم المعياري الدولية في عدد من المجالات.
وبينت الشركة أن الموظفين الخمسة الذين اجتازوا برنامج التدريب بنجاح هم: أحمد بن إبراهيم العبري، مدير التخطيط بالوكالة؛ موسى بن مسلم النبهاني، مدير الخدمات الفنية؛ هلال بن حمدان الحجري، مدير أول العمليات بالوكالة؛ سليمان بن سيف العوفي، رئيس قسم الامتثال؛ جعفر بن محمد اللواتي، محلل أول الأعمال.
وقد رشحت شركة كهرباء مزون 10 موظفين آخرين للمشاركة في الدفعة الثانية من برنامج “اعتماد” التي ستبدأ في وقت لاحق من هذا العام. كذلك انتهت الاختبارات والمقابلات التي تعتبر جزءًا من عملية التصفية، حيث تم قبول ثلاثة من المرشحين، بينما يوجد أربعة آخرون في قائمة الانتظار. الموظفون الثلاثة الذين تم اختيارهم هم معاذ بن سلمان الطالعي، يوسف بن سالم المحروقي وزيد بن حميد الإسماعيلي.
ويهدف برنامج “اعتماد” إلى تدريب وتأهيل 10 آلاف مواطن عماني، من الذكور والإناث، لتوصلي مناصب قيادية في القطاع الخاص في السنوات القادمة.
وتهدف شركة كهرباء مزون، ومن خلال تبني استراتيجية التطوير المستمر، إلى تدريب موظفيها لتعزيز خبراتهم وإثراء المعرفة لديهم ورفع كفاءة أدائهم. كما تقدم الشركة الدعم لموظفيها من خلال المبادرات التي تساهم في تطوير مهاراتهم، وتعكس أفضل الممارسات وتعزز من الارتقاء بخدمات الشركة إلى مستويات أعلى.