اجتماعية الدولة تستعرض نتائج دراستها حول واقع كبار السن

  • “القانونية” تناقش مشروع قانون حماية البيانات الشخصية
استعرضت اللجنة الاجتماعية بمجلس الدولة، في اجتماعها العاشر لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة السابعة، برئاسة المكرم الدكتور أحمد بن علي العمري رئيس اللجنة، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة وعدد من موظفي الأمانة العامة، ما توصلت إليه حول موضوع دراسة “واقع كبار السن بسلطنة عمان”. وتم خلال الاجتماع المصادقة على محضر اجتماع اللجنة السابق، ومتابعة ما تم تنفيذه من القرارات المتخذة فيه إضافة إلى استعراض ما استجد من أعمال.
يُذكر أن الدراسة تهدف إلى الوقوف على واقع السياسات والتشريعات الخاصة برعاية كبار السن وحمايتهم، والتعرّف على الجهود التي تبذلها الجهات المعنية بالسلطنة في هذا الإطار، والسعي إلى وضع المقترحات والآليات المناسبة لسد الفجوات التشريعية والقانونية في مجال رعاية كبار السن.
كما ناقشت اللجنة القانونية بمجلس الدولة مشروع قانون حماية البيانات الشخصية “المحال من مجلس الوزراء”.
واطلعت اللجنة خلال اجتماعها التاسع لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة السابعة برئاسة المكرم الدكتور راشد بن سالم البادي رئيس اللجنة، وبحضور المكرمين الأعضاء، وعدد من موظفي الأمانة العامة بالمجلس على تقرير متابعة إجراءات ما تم تنفيذه من القرارات المتخذة في اجتماعها السابق، إضافة إلى التصديق على محضر الاجتماع ذاته، والتطرق إلى ما استجد من أعمال.