مختبر سوق العمل والتشغيل يستعرض الموقف التنفيذي للمبادرات

“عمان”: ترأس معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة الاجتماع الخامس للجنة الإشرافية لمختبر سوق العمل والتشغيل لعام ٢٠٢٠ ضمن البرنامج الوطني للتنويع الاقتصادي (تنفيذ)، وذلك بحضور أصحاب السعادة وممثلي الجهات الحكومية والقطاع الخاص الأعضاء والمختصين من وحدة دعم التنفيذ والمتابعة.
وقد استعرض الاجتماع الموقف التنفيذي لسير العمل في المبادرات وما تم تحقيقه من خطوات العمل وفق الإطار الزمني الموضوع. كما تم استعراض سير العمل في البرنامج الوطني للتطوير القيادي من أجل تمكين الإدارات العمانية الوسطى والعليا في القطاع الخاص “اعتماد” وخطة العمل للمشروع لعام ٢٠٢٠م حيث تم الانتهاء من تدريب الفوج الأول والبالغ عددهم ٢٥٠ متدربًا ومتدربة والعمل جارٍ للبدء في تدريب الفوج الثاني فور استئناف نشاط التدريب.
كما تم استعراض آلية متابعة الخريجين. واستعرضت اللجنة الدور الذي تقوم به مبادرة تطوير النظام القضائي لقضايا سوق العمل من خلال تفعيل لجان التوفيق والمصالحة للتعامل مع النزاعات العمالية.
الجدير بالذكر أن مختبر سوق العمل والتشغيل يشرف على ٧ مبادرات تهدف إلى تمكين الأطراف والجهات ذات العلاقة المعنية بسوق العمل.