بريد عُمان تطلق مسابقة لتصميم طابع للعيد الوطني الـ50 المجيد

مسقط/ اطلقت بريد عُمان مسابقة لتصميم مجموعة طوابع تذكارية للاحتفاء بالعيد الوطني الخمسين المجيد، تكريمًا وعرفانًا للإرث الخالد للمغفور له بإذن الله تعالى السلطان قابوس بن سعيد -طيب الله ثراه- حتى 24 يوليو 2020م، وبإمكان المشاركين إرسال أعمالهم الفنية التي ستركز على ثمانية جوانب مختلفة تشمل مسيرة تطور وتقدم السلطنة خلال نصف القرن الماضي، ومن المقرر أن يتم إبراز الأعمال الفنية التي وقع عليها الاختيار في الإصدار الخاص الذي سيتم إطلاقه في 18 نوفمبر 2020م.
وتهدف بريد عُمان من خلال هذه المسابقة إلى الاحتفاء بالمنجزات الخالدة التي حققتها السلطنة في ظل قيادته الحكيمة والتي ساهمت في إيجاد بيئة أعمال حيوية نابضة بالحياة وسياسات راسخة تستند جميعها إلى بينة أساسية ثابتة ومستدامة. وقال عبدالملك البلوشي، الرئيس التنفيذي لبريد عُمان: “لقد أرسى المغفور له بإذن الله تعالى السلطان قابوس بن سعيد -طيب الله ثراه- بذور النهضة المباركة وارتكزت إلى رؤية طموحة لنمو وتطور الاقتصاد واليوم نحصد ثمارها نحو نهضة متجددة ونمو وازدهار في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق – حفظه الله ورعاه”.
وأضاف البلوشي: “سيحل علينا العيد الوطني الخمسون وستكون له مكانته الخاصة للاحتفاء بالإنجازات الخالدة للسلطان قابوس بن سعيد -طيب الله ثراه. وجاء إطلاقنا لهذه المسابقة لكي نتيح الفرصة أمام المشاركين لتجسيد ما تحقق من ازدهار وتطور منذ انطلاق عصر النهضة المباركة من خلال تصميم طوابع تذكارية ستكون متاحة للجميع. وقد اخترنا عددا من الموضوعات التي تعكس مسيرة التطور بالسلطنة في الجوانب الحياتية والاجتماعية والاقتصادية لكي تذكرنا جميعا بتطورنا الملموس ومستقبلنا المشرق الذي نتطلع إلى تحقيقه في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه”. وقد خصصت الشركة مكافآت مالية بقيمة 300 ريال عُماني لكل عمل فني يتم اختياره؛ كما أن الفرصة متاحة أمام الفنانين لإرسال ما يصل إلى 10 أعمال فنية باستخدام أي تقنيات تتضمن الرسم باليد أو الرسم الرقمي أو الصور الفوتوغرافية أو أعمال مدمجة بخامات مختلفة. ويجب أن تكون الأعمال المقدمة أصلية وتجسد ثمانية مواضيع مختلفة هي التنمية المستدامة في عُمان، والتضامن والتسامح والمؤتلف الإنساني في عُمان، وتطور القطاع الصحي، والمرأة والتنمية في عُمان، وتطور مسيرة التعليم، والأمن والأمان، وعُمان: واحة السلام، والشباب في عُمان.