حكام الكرة يدشنون برنامج التأهيل للموسم الجديد بمحاضرات “عن بعد”

كتب – ياسر المنا

أكد رئيس لجنة الحكام باتحاد كرة القدم سيف الغافري انطلاق ورش ودورات تأهيل وصقل وتجهيز الحكام والمقيمين العاملين في اتحاد الكرة وذلك حتى يكونوا في أتم جاهزية لمواجهة التحديات التي تنتظرهم عند عودة النشاط الكروي الذي توقف في الفترة الماضية قبل نهاية الموسم نتيجة تفشي فيروس كورونا والذي أدى لتعطيل منافسات كرة القدم في جميع أنحاء العالم، مشيرا إلى أن اتحاد الكرة يولي الحكام والمقيمين جل الاهتمام ويقدم كافة الدعم الذي يدعم نجاحات الحكم العماني وطموحاته الكبيرة المحلية والإقليمية والدولية.
وتهدف لجنة الحكام باتحاد كرة القدم للاستفادة من فترة توقف النشاط والحجر الصحي لتقديم محاضرات فنية تنشط ذاكرة الحكام وتساعدهم للتعرف على الجديد ومواكبة كل التطور الذي طرأ على قوانين إدارة اللعبة.
وبمثل ما يحرص اتحاد كرة القدم على تأهيل حكامه المجيدين والذين شكلوا حضورا طيبا في إدارة المباريات المحلية والآسيوية فهو يحرص أيضا على إعداد حكام المستقبل لذلك جاءت فكرة عقد الورش التي ستقام عن بعد لجميع الحكام والمقيمين بمختلف الدرجات وذلك للاستفادة من الوقت عبر محاضرات نظرية تجهزهم للتدريبات العملية التي ستنطلق عندما يكون الوقت متاحا وممكنا.
ودشنت لجنة الحكام بالاتحاد العماني لكرة القدم ورش التعليم عن بعد للحكام والمقيمين بالاتحاد، امس وكما هو معروف إن الورش يبلغ عددها 6 ورش متنوعة تتواصل كل أسبوع من أمس السبت وحتى السبت القادم الموافق 25 يوليو القادم، وحسب البرنامج الذي وضعته لجنة الحكام سيكون توقيت كل محاضرة ساعة ونصف لكل محاضرة.
وذكر رئيس لجنة الحكام باتحاد كرة أن الدورة تستهدف مجموعة من الحكام في كافة المستويات والمستجدين، وكذلك المقيمين، وشارك في الورشة الأولى عدد من مقيمي الحكام، وستقام الورشة الثانية السبت الرابع من يوليو لحكام المستويين الثاني والثالث.
وتتواصل المحاضرات عبر الورشة الثالثة والتي حدد لها يوم السبت 11 يوليو لحكام النخبة والمستوى الأول، وتشمل الورشة الرابعة مقيمي الحكام وتقام يوم الجمعة 17 يوليو، بينما الورشتان الخامسة والسادسة تستهدفان الحكام المستجدين وتقامان يومي السبت 18 يوليو، والسبت 25 يوليو المقبلين. وسيتحدد عقب نهاية هذا البرنامج ما يلي من برامج لتأهيل وإعداد الحكام والمقيمين قبل انطلاقة الموسم الجديد.