١١١١
١١١١
الرياضية

مانشستر سيتي يوجه اهتمامه لكأس الاتحاد الإنجليزي

26 يونيو 2020
26 يونيو 2020

لندن (أ ف ب): مع فوز ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي، سيحول بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، انتباهه وتركيزه إلى بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، والتي تستأنف نشاطها خلال اليومين المقبلين. ويحل مانشستر سيتي، ضيفا على نيوكاسل غدا الأحد في ختام مباريات دور الثمانية للبطولة، والذي تفتتح فعالياته اليوم السبت بالمواجهة بين نوريتش سيتي ومانشستر يونايتد. ويلتقي شيفيلد يونايتد مع آرسنال، وليستر سيتي مع تشيلسي. وبعد خروجه صفر اليدين من صراع الدوري، سيخوض مانشستر سيتي مباراته أمام نيوكاسل باعتبارها مباراة نهائية، خاصة بعد هزيمته أمام تشيلسي 1-2، والتي توجت ليفربول بلقب الدوري.

واعترف جوارديولا بأن تركيز الفريق ينصب الآن على الدفاع عن لقب الكأس الذي توج به في الموسم الماضي بالفوز على واتفورد في النهائي.

وأشار جوارديولا إلى أنه يعتبر مباراة نيوكاسل نهائية، موضحًا أن اختياراته لتشكيلة الفريق في هذه المباراة ستعتمد على الحالة البدنية لكل لاعب بعد مباراة تشيلسي.

وأصبح اختيار تشكيلة الفريق من الموضوعات التي تؤرق جوارديولا، في ظل إصابة مهاجمه الأرجنتيني أجويرو في الركبة، خلال مباراة الفريق التي فاز فيها 5-0 على بيرنلي الإثنين الماضي.

وأوضح جوارديولا "لا أعلم متى سيكون الفريق لائقا بشكل تام لخوض مباراة كل 3 أيام. نعاني من بعض الكدمات وهو شيء طبيعي. يجب أن نراجع يوميا كيف يمكننا تجنب الإصابات".

ويخوض مانشستر يونايتد، مباراته غدا أمام نوريتش سيتي، بعدما خاض الفريقان مباراتيهما في الدوري أمس الأول الأربعاء، حيث فاز مانشستر يونايتد على شيفيلد 3-0، وخسر نوريتش أمام إيفرتون 0-1.

ورغم الخسارة وتذيله جدول الدوري الإنجليزي حاليا، قال دانيال فارك المدير الفني لنوريتش إن فريقه سيكافح من أجل كل ما يمكنه اللعب عليه من أهداف حتى نهاية الموسم.

وأوضح "ليس من غير الواقعي أن نفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي أو البقاء في الدوري، عندما ترتدي هذا القميص الأصفر، فإنك تتحمل المسؤولية والكبرياء. طالما أن هناك فرصة، فلن نستسلم".

ويستضيف شيفيلد يونايتد فريق آرسنال بعد غد، وقال كريس وايلدر المدير الفني لشيفيلد، إن الفريق يحتاج لإيجاد استراتيجيته سريعا إذا أراد الاستمرار في المسابقة بعد المستوى المتواضع له في الآونة الأخيرة.

وأوضح وايلدر "ليس لدينا الوقت على ملعب التدريب لتصحيح الأخطاء. يجب أن نختار تشكيلة الفريق بشكل صحيح، وأن نوجه الرسائل الصحيحة للاعبين".

وسيحاول تشيلسي، الاستفادة من الدفعة المعنوية التي نالها من الفوز على مانشستر سيتي، ليعبر إلى المربع الذهبي بالكأس على حساب ليستر سيتي صاحب المركز الثالث بالدوري.