الأحد .. انطلاق السوق الإلكتروني لمنتجات عسل النحل العماني

ينطلق الأحد سوق العسل العماني الرابع العشر بالنسخة الإلكترونية عبر منصة (شهد) والتي سيتم من خلالها عرض وبيع منتجات نحل العسل للنحالين المشاركين والذين يبلغ عددهم 36 نحالا من مختلف محافظات السلطنة ويستمر السوق حتى 4 يوليو 2020م.
يرعى حفل إطلاق المنصة الإلكترونية (شهد) سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري، وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للزراعة، بقاعة النخيل بديوان عام الوزارة بالخوير. ويأتي قرار تحويل فعالية سوق العسل العماني لهذا العام إلى سوق عن بعد بناءً على الظروف الاستثنائية التي تمر بها السلطنة ودول العالم بسبب جائحة تفشي فيروس كورونا (كوفيد19).

ويأتي هذا السوق الذي تنظمه وزارة الزراعة والثروة السمكية بالتعاون مع شركة الريادة الرقمية إلى إبراز أنواع العسل العماني ومنتجات النحل الأخرى، وإتاحة الفرصة للمستهلكين التواصل بين منتجي العسل.

وستعرض المنصة الإلكترونية (شهد) أصنافا عديدة من العسل تتنوع ما بين الأعسال المنتجة في المناطق الجبلية والسهول ومناطق الرعي الصحراوي والمناطق الساحلية. ومن هذه الأنواع عسل السمر، وعسل السدر، وعسل الزهور، وغيرها من منتجات الاعسال المحلية.

وكانت الوزارة قد أخذت عينات عشوائية من منتجات العسل للنحالين المشاركين في السوق وفحصها في مختبرات متخصصة للتأكد من جودتها ومطابقتها للمواصفات والمقاييس العمانية.

ووضعت الوزارة شروطا للمشاركة من ضمنها تعبئة العسل من قبل المشاركين في عبوات زجاجية حديثة وذات أحجام مختلفة وعليها الملصق الخاص بالمشارك وكافة البيانات الخاصة بالبطاقة التعريفية للمنتج.