انطلاق الجولة الثانية من بطولة ديرت 2 للراليات الافتراضية

تستكمل الجمعة منافسات بطولة ديرت 2 للراليات الافتراضية الإلكترونية في جولتها الثانية قبل الأخيرة والتي تنظم من قبل الجمعية العمانية للسيارات، حيث تصدر منافسات الجولة الافتتاحية السائق أنمار البلوشي في الفئة الأولى من البطولة المخصصة لجهاز المحاكاة وذات المقود والمقعد، فيما تصدر السائق أحمد الفضيلي فئة السيارات ذات العصا (الجيمز).
وشارك في الجولة الأولى من البطولة 59 متسابقًا وسائقًا يمثلون عدة دول وعدة أسماء بارزة في عالم الراليات الفعلية والافتراضية يمثلون السلطنة والجزائر ولبنان ونيكاراجوا وألمانيا وبريطانيا والكويت، ففي الفئة الأولى المخصصة لأجهزة المحاكاة وذات المقود فقد دخل السباق منذ البداية حوالي 27 سائقًا وأنهى جميع المراحل 13 متسابقًا فقط، بينما أنهى 17 متسابقًا الرالي ضمن فئة جهاز بلاي ستيشن أو مقود العصا (جيمز)، ومن المتوقع أن يصل العدد نحو سبعين متسابقًا.
وعلّق مسعود الهنائي المسؤول الفني عن البطولة قائلا: أعتقد أن الجمعية نجحت في استقطاب عدد مميز من المتسابقين كأول بطولة إلكترونية تمارس عن بعد، لذلك نسعى في الجمعية لتطوير مثل هذه البطولات في القادم من وقت وإجراء بعض التغييرات لإنجاح الفعالية وجعلها من الفعاليات المستمرة”.
من جانيه ذكر محمد المزروعي منظم للسباق أن هناك تقبلًا للفكرة من الشباب وهناك إقبال متزايد شهدناه في الجولة الثانية، ومن المتوقع أن ترتفع وتيرة المنافسة بين المتسابقين بعد الجولة الأولى بعد معرفتهم للقوانين، علمًا بأن الجولة الحالية أي الثانية ستكون على طرق تختلف عن الأولى، حيث إن السباق سيكون على الإسفلت وهناك مراحل ليلية ومراحل ماطرة.
وقال أنمار البلوشي متصدر الفئة الأولى: أنا سعيد بالمشاركة وأتمنى الاحتفاظ بالصدارة في الجولة الثانية وأحاول بذل جهد مضاعف لتأكيد استحقاقي لصدارة الجولة الأولى.
كما أكد أحمد الفضيلي متصدر الفئة الثانية أن البطولة قوية جدًا وشهدت منافسة شرسة طوال المراحل العشر وسأسعى إلى مواصلة التألق في الجولة الثانية.