مبادرة توصيل خدمة الاتصالات والإنترنت تستهدف أكثر من 500 قرية

العمانية: أكد المهندس يوسف بن عبدالله البلوشي النائب الأول لرئيس الهيئة ورئيس فريق الإشراف على مشروع المبادرة أن هيئة تنظيم الاتصالات قامت بدراسة جميع الملاحظات التي تم استلامها من أصحاب السعادة المحافظين وأعضاء مجلس الشورى والمواطنين على قائمة القرى الأولية التي تم الإعلان عنها استكمالا للجهود المبذولة لتوصيل خدمات الاتصالات والإنترنت للقرى والتجمعات الريفية التي تنعدم فيها هذه الخدمات.
وقال البلوشي: إن جميع الطلبات التي وردت للهيئة قد تمت دراستها، حيث تم إعداد قائمة جديدة تشمل 598 قرية بزيادة في عدد القرى التي تم تحديدها سابقا.
وأشار إلى أن الهيئة تعمل حاليا مع وزارة التقنية والاتصالات ووزارة المالية على وضع اللمسات الأخيرة على الاتفاقية التي سيتم التوقيع عليها مع الشركة العمانية للنطاق العريض والتي ستتولى تنفيذ المشروع، حيث ستتضمن هذه الاتفاقية المواصفات والاشتراطات وآليات ومدة التنفيذ.
وأضاف المهندس يوسف بن عبدالله البلوشي: إن الشركة قامت بطرح مناقصة عن طريق التوجيه المباشر للشركات المسموح لها بتقديم خدمات الاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية في السلطنة، وفقا للآليات واللوائح الداخلية المعمول بها لديها وبما يتوافق مع الاشتراطات التي تم الاتفاق عليها بين الهيئة والشركة.