“المرأة” في لوى تطلق مبادرة “ريح أذنك” للعاملين الصحيين

لوى – عبدالله بن سالم المانعي
قدمت جمعية المرأة العمانية بولاية لوى أزرار حماية للإذن للعاملين في المجال الصحي تتيح لهم التكيّف في التعامل مع تداعيات جائحة كورونا.
وأتت مبادرة الجمعية مساهمة منها في دفع الجهود الرامية للتعامل مع الجائحة ولمساعدة الكادر الطبي والتمريضي الذي يتعامل بشكل بيومي ضمن نطاق الإجراءات المبذولة للحد من انتشار الفيروس للقيام بالعمل المناط بهم .
وقدمت جمعية المرأة المبادرة التي أطلق عليها ” ريح أذنك” بالتعاون مع محل المزايا للحلويات والهدايا وذلك للكادر بمركز صحي نبر أحد المراكز الثلاثة القائمة بدورها في تقديم الخدمات الصحية بالولاية .
و تتمثل المبادرة في صنع نموذج قطع من القماش أو الكروشيه القابل للغسل والتنظيف مثبتة عليها أزرار من الطرفين وتستخدم الأزرار لتثبيت الكمامة عليها من أجل إراحة الأذن وتخفيف الضغط عليها خاصة مع الاستخدام الطويل لعدة ساعات
وقد أشرفت على المبادرة رئيسة اللجنة الإعلامية بالجمعية فاطمة العوينية حيث أعدت هذه الماسكات للكمامات خصيصًا للكادر الطبي بالمركز الصحي.
وقدمت عضوة المجلس البلدي بمحافظة شمال الباطنة ممثلة ولاية لوى ورئيسة جمعية المرأة العمانية رحمة بنت علي الغفيلية الشكر لكافة الإداريين والعاملين الصحيين ولقسم التثقيف الصحي بالولاية على جهودهم العظيمة المبذولة في الحد من انتشار فيروس كورونا.