توقعات باستمرار هطول الأمطار وانخفاض الحرارة

كتب – حمد الهاشمي
أوضحت الصور الجوية للمديرية العامة للأرصاد الجوية التابعة للهيئة العامة للطيران المدني انتشار وتدفق السحب على سواحل بحر عمان وسواحل بحر العرب، وعلى أجزاء من محافظات جنوب الشرقية والوسطى وظفار. مشيرة إلى تزايد فرص الرياح الهابطة النشطة أثناء هطول الأمطار الرعدية على مناطق جبال الحجر والولايات المجاورة لها.
وأشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية إلى انخفاض طفيف في درجات الحرارة وبالأخص في المناطق الساحلية لبحر عمان وسواحل جنوب الشرقية تزامنًا مع ظاهرة كسوف الشمس.
وبينت محطات الرصد الجوي بالمديرية أن محطة فهود سجلت 47.0 درجة مئوية كأعلى درجة حرارة مسجلة يوم السبت، كما سجلت محطة سيق 19.7 درجة مئوية كأدنى درجة حرارة.
وأوضحت الهيئة العامة للطيران المدني احتمال تشكل السحب المنخفضة أو الضباب المتفرق خلال فترة آخر الليل والصباح الباكر على معظم المناطق الساحلية. مشيرة الى الطقس ، الاثنين، سيكون صحوا إلى غائم جزئيًا على الشريط الساحلي لمحافظة ظفار، مع استمرار تدفق السحب على محافظتي جنوب الشرقية والوسطى، وصحو بوجه عام على بقية محافظات السلطنة مع احتمال تشكل السحب وهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانًا على جبال الحجر والولايات المجاورة خلال الظهيرة، واحتمال تشكل السحب المنخفضة أو الضباب المتفرق خلال فترة آخر الليل والصباح الباكر على معظم المناطق الساحلية.