مذكرة تفاهم في مجال توفير خدمات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية

وقعت شركة تقنيات الاتصالات الفضائية مذكرة تفاهم مع شركة كثبان الشرق الأوسط في مجال توفير خدمات الاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية بواسطة أنظمة الفيسات التي تستهدف مختلف القطاعات في السوق المحلي.
وقال سالم العلوي المدير التنفيذي لشركة تقنيات الاتصالات الفضائية: إنه بموجب مذكرة التفاهم ستقوم “شركة كثبان الشرق الأوسط” بتوفير خدماتها معتمدة على استغلال أحدث تقنيات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية من خلال النفاذ إلى المحطة الأرضية المركزية الواقعة في العامرات والتي تعمل على حيز الترددات الـ كا.ايه، وتعمل على تنفيذ وتشغيل ودعم شبكات أنظمة “الفيسات” العاملة، في حين ستعمل شركة تقنيات الاتصالات الفضائية على توفير الدعم اللازم لتسهيل وتذليل أي معوقات أو صعوبات تنشأ عن استخدام خدماتها عبر الأقمار الصناعية.
وأضاف سالم العلوي: إن توقيع المذكرة يهدف إلى دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، خاصة وأن “شركة كثبان الشرق الأوسط” حصلت على ترخيص اتصالات من الفئة الثالثة مما يمكنها من تقديم خدمات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية بواسطة أنظمة “الفيسات”.
من جانبه، قال خويلد الهنائي المدير التنفيذي لشركة كثبان الشرق الأوسط إن التعاون مع شركة تقنيات الاتصالات الفضائية -إحدى الشركات التابعة للمجموعة العمانية للاتصالات وتقنية المعلومات- سيفتح الباب أمام الشركة لبدء أعمالها باستخدام أحدث تقنيات العصر للاتصالات عبر الأقمار الصناعية من خلال استغلال أحدث أجيال الأقمار الصناعية عالية السعة مع البنية الأساسية الأرضية من معدات وأجهزة تستخدم أحدث التقنيات.
وأضاف: إن “شركة كثبان الشرق الأوسط” ستقوم بدور التحضير لتزويد السوق العماني بأحدث خدمات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية على حيز الترددات الـ كا.ايه مما يجعلها من أوائل الشركات التي ستساهم في التحضيرات الأساسية للتحول إلى خدمات القمر الصناعي الوطني في المستقبل القريب.