مركز الابتكار الصناعي يقترح حلولا لتجاوز الركود التجاري في أزمة كورونا

عمان: أقام مركز الابتكار الصناعي بالتعاون مع مؤسسة “إنوفتي” ومعهد الإدارة المبتكرة بالولايات المتحدة الأمريكية محاضرة بعنوان: ” الابتكار التجاري – المخرج التنافسي لتجاوز الركود التجاري في ظل أزمة كورونا وما بعدها”. بهدف تعزيز عودة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إلى الساحة التجارية، تزامناً مع تخفيف القيود المترتبة على انتشار فيروس كورونا المستجد، وما خلفه من أضرار اقتصادية أدّت إلى إفلاس عدد من الشركات الكبرى وتضرر القطاعات التجارية والسياحية.
واستعرض الدكتور مهاب أنيس الرئيس التنفيذي لمؤسسة “إنوفتي” خلال المحاضرة 10 مبادئ ابتكارية تساعد رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات في استعادة إحياء خدماتها، ونماذج العمل والتي يمكن تطبيقها على مستوى المؤسسات التجارية والتي تمكنّها من تجاوز فترة الركود الذي خلفه فيروس كورونا.
وتناولت المحاضرة حلولا جديدة لهياكل العمل التجاري كمفهوم “افعلها بنفسك”، والذي يتيح للزبائن إعداد وجباتهم الخاصة بأنفسهم على سبيل المثال، واستخدام منتجات تعقيم مبتكرة كالطلاء المضاد للفيروسات. وفي مداخلة للحضور أكد الدكتور عبدالله المحروقي الرئيس التنفيذي لمركز الابتكار الصناعي على أهمية العمل على مبادئ الابتكار التي تعد الخيار الأول للمؤسسات لاستعادة حيويتها بعد هذه الأزمة.