جوارديولا: آرسنال منحوس.. وجارسيا استعاد وعيه

لندن (أ ف ب): أعرب الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، عن سعادته بالانتصار على حساب آرسنال بثلاثية نظيفة، في عودة الدوري الانجليزي الممتاز، بعد توقف دام قرابة 3 أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا. وقال جوارديولا في تصريحات عقب المباراة، في تصريحات لـ”سكاي سبورتس”: “كنا محظوظين بتسجيل الهدف الأول بنهاية الشوط الأول، وبشكل عام قدمنا أداء جيدا أمام فريق جيد”.
وأضاف: “كنا نعرف جيدًا ماذا سيقدمون، لكن كان هناك بعض الغموض حول الفريق، بعد توقف دام لأكثر من شهرين، كما عانى آرسنال من سوء حظ بإصابة كل من تشاكا وماري، لكن بدورنا قدمنا مباراة جيدة”.
وعلق على مستوى فريقه في المباراة، قائلًا: “الأمر في البداية تعلق بالطاقة الكبيرة، الكل أراد الكرة، تحصلنا على الفرص وكان من المهم التسجيل قبل نهاية الشوط الأول”.
واستمر جوارديولا: “أنا سعيد بالمستوى الذي قدمناه، ننظر بعين على المباراة المقبلة، إيمريك لابورت عانى من إصابة طويلة”.
وأردف: “لدينا لاعبون لعبوا 50 و60 دقيقة، وهو أمر جيد، وقادرون على لعب المباراة القادمة بصورة جيدة”.
وعلق المدرب الإسباني على المستوى الذي قدمه النجم البلجيكي كيفين دي بروين، قائلًا: “هو لاعب يمتلك رؤية خاصة، قدم أداء جيدا، لكن الأمر لا يتعلق به وحده، بل بالفريق بشكل عام الذي لعب بصورة جيدة”.
وتطرق المدرب الإسباني لعودة كرة القدم من جديد، قائلا: “نشعر بالآمان، قدم البريميرليج عملًا لا يصدق، ومع ذلك يبقى اللعب بدون جماهير أمرًا غريبًا”.
وعن حالة إيريك جارسيا بعد الإصابة القوية التي تعرض لها في المباراة، قال: “شعرنا بالقلق، لكنه استجاب بشكل جيد لنا، وعلينا الانتظار، العلامة الجيدة أنه واعٍ، وسنجري اختبارا آخر”.
وبالنظر إلى الخطة الجديدة لاستكمال منافسات دوري أبطال أوروبا في بطولة مصغرة، قال بيب: “الخطة الوحيدة التي أملكها هي التحضير للمباراة المقبلة أمام بيرنلي”.
وواصل “الحقيقة الوحيدة التي نملكها أننا تغلبنا على ريال مدريد في مباراة الذهاب، ونحن بحاجة للتطور”.