سييي
سييي
الرياضية

حمدان الشيراوي يقدم اعتذاره عن قيادة إدارة نادي صحار

17 يونيو 2020
17 يونيو 2020

صحار - عبدالله المانعي

أكد حمدان بن علي الشيراوي رئيس الإدارة المؤقتة الحالية بنادي صحار أنه قدم اعتذاره الرسمي عن الاستمرار في قيادة دفة الإدارة والتي يراد لها أن تمتد في عملها بإدارة النادي لمدة 3 أشهر مقبلة. وقال الشيراوي: تقدمت بخطاب رسمي للمديرية العامة للشؤون الرياضة بمحافظة شمال الباطنة يتضمن الإعفاء عن الاستمرار في قيادة الإدارة لفترة مقبلة في ظل التوجه القائم لدى وزارة الشؤون الرياضية بتمديد فترة عمل الإدارة تمشيًا مع ظروف جائحة كورونا ورغبة مني في إفساح المجال أمام الدماء الجديدة لتضطلع بالمهمة في خدمة النادي ومنتسبيه.

وكانت وزارة الشؤون الرياضية قد شكلت في 19 من شهر مارس الماضي إدارة مؤقتة برئاسة الشيراوي وضم كيانها أعضاء الإدارة السابقة ذاتها لمدة 3 أشهر على أن تقوم قبل انتهاء فترة عملها بـ45 يوما باتخاذ ترتيبات انعقاد الجمعية العمومية وفتح أبواب الترشيح والترشح للإدارة المقبلة وتجديد العضويات لكن هذا الإجراء تعذر بسبب تداعيات فيروس كورونا وبالتالي لا خيار سوى التمديد لفترة عمل الإدارة. وقال الشيراوي في تصريح لـ"عمان الرياضي": أكملت مهمة قيادة النادي من خلال سنتين كانتا متبقيتين من عمل مجلس الإدارة وبالاستمرار في الإدارة المؤقتة الحالية يكون قد أضفت 3 أشهر أخرى وقدمت ما بوسعي لخدمة النادي.

الأمور المالية بخير

وحول الوضع الراهن بالنادي وخاصة فيما يتعلق بالأمور المالية قال الشيراوي: الأمور المالية بخير ورواتب ومستحقات الجهاز الفني واللاعبين المحترفين الأجانب للفريق الكروي الأول للموسم الحالي 2019/ 2020 واللاعب المحترف في صفوف فريق الكرة الطائرة وكذلك الموظفين بالنادي قد تم سدادها بالكامل وتبقت مستحقات اللاعبين المحليين وبالإمكان تسديدها من الدعم المتبقي للنادي لدى الاتحاد العماني لكرة القدم والدعم الآخر المنتظر من وزارة الشؤون الرياضية.

وتابع قائلا: سعينا لتسديد الجزء الأكبر من المديونية وبالتالي فإن الإدارة المؤقتة المنتظر إعادة تشكيلها ستكون الأمور مواتية أمامها ولن تكن هناك صعوبة. مطالبة وأبدى الشيراوي مطالبته لمن سيتولى المهمة بأن يكون هناك عمل يستشرف آفاق المرحلة المقبلة لنادٍ بحجم صحار له مكانته وقاعدته الجماهيرية الكبيرة وقال: الكل يتطلع في الوسط الرياضي بصحار لمستوى أفضل وبالتالي فإن المطلب هو حسن إدارة النادي وتكييف الأوضاع خاصة أن هناك استكمالًا لموسم كروي واستعداد لموسم جديد ولا بد من التضحية ونصيحتي الوقوف مع أي إدارة تمسك صحار والابتعاد كليا عن المصالح الشخصية مهما كانت لأن اسم الولاية أهم من كل شيء والفترة المقبلة مرحلة عمل حرجة تتطلب التكاتف من الجميع خاصة مع ضعف وشح الأمور المالية بالنادي.

نفي

ونفى الشيراوي بشدة أن يكون لديه الهاجس في الترشح لرئاسة النادي في الفترة المقبلة في حال انعقاد انتخابات لمجلس الإدارة، وقال: لن أترشح بصورة قطعية خلال الفترة المقبلة وأعتقد أنني خدمت النادي بما فيه الكفاية وإتاحة الفرصة أمام أبناء النادي الراغبين في العمل التطوعي لا بد أن يحدث. ورأى الشيراوي أن الفريق الكروي بالنادي قادر على البقاء بدوري عمانتل عند استكمال الجولات الثلاث المبقية منه وقال: لا خوف على الفريق فهو يمتلك جهازًا فنيًا وإداريًا ولاعبين مجيدين مؤكدا في الوقت نفسه أن صحار قادر على تحقيق لقب في الساحرة المستديرة في المواسم المقبلة بشرط الابتعاد عن المصالح الخاصة وأن يكون التركيز للنادي والرقي به، ولا بد من العمل على تنمية الاستثمارات التي تدر دخلًا ماليًا ثابتًا لأنه ما على الواقع حاليا غير كافٍ لتغطية النفقات المتزايدة بحكم تعدد مشاركات النادي في العديد من الأنشطة الرياضية على مدار الموسم. وأشاد الشيراوي بوقفة جماهير صحار خلف النادي وقال: إنها كانت رائعة كثيرا وقدمت المساندة المطلوبة وكانت نجم الدوري.

وختم حمدان الشيراوي حدثيه بالقول: أقدم الشكر لوزارة الشؤون الرياضية ولمديرية الشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة وللاتحاد العماني لكرة القدم وللجان الاتحاد على تعاونهم وللجمعية العمومية بالنادي التي منحتني الثقة وللشيخ عبدالعزيز بن سعيد الوهيبي أحد الداعمين للنادي وللأعضاء الذي عملوا معي ولكل من جسد الوقفة مع النادي.