كلية عمان للسياحة تعلن فتح باب القبول للطلبة الجدد

مسقط/ أعلنت كلية عمان للسياحة عن فتح باب القبول للطلبة الجدد للعام الأكاديمي الجديد (2020-2021) ابتداءً من يوم الأحد القادم 21 يونيو لمختلف البرامج الأكاديمية التي تقدمها التي تشمل البرنامج التأسيسي العام والبكالوريوس (مرتبة الشرف) والدبلوم، ويمكن للطلبة التسجيل في كل من هذه البرامج عن طريق الدخول لموقع الكلية وتعبئة استمارة القبول. وفي حديثه عن البرامج الأكاديمية التي تطرحها الكلية، قال الدكتور عبدالكريم بن سلطان المغيري، عميد كلية عمان للسياحة: “تقدم كلية عمان للسياحة مجموعة من البرامج الأكاديمية والدورات التدريبية القصيرة ودورات التطوير المهني في مبناها المكون من فصول دراسية ومختبرات مجهزة بكافة الوسائل والأدوات التعليمية الحديثة.
فهي تمنح الخريجين درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف ودرجة الدبلوم في أربعة تخصصات رئيسية، وهي إدارة السياحة والضيافة والتسويق السياحي وإدارة الفعاليات وإدارة الأعمال التجارية الذي يضم مساري إدارة الخدمات والابتكار وريادة الأعمال. كما توفر الكلية نظامين للدراسة “الدوام الكامل والجزئي” بهدف إتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من الطلاب أو العاملين في المجالات السياحية المختلفة لتطوير مؤهلاتهم والارتقاء بمهاراتهم بما يضمن لهم تحقيق المزيد من النجاح في حياتهم المهنية”. كما توفر الكلية مجموعة واسعة من الدورات المهنية التي تلبي احتياجات القطاع السياحي الواعد مثل: دورة كاتب تذاكر سفر، والطهي والأغذية والمشروبات وآداب البروتوكول والإتيكيت، والسلامة الغذائية، والإرشاد السياحي، واللغات العالمية، وخدمة العملاء.
وتجدر الإشارة إلى أن جميع البرامج الأكاديمية للكلية مصدقة ومعتمدة من وزارة التعليم العالي ومن الجامعة التكنولوجية دبلن بإيرلندا (TU Dublin)، حيث ترتبط الكلية أكاديميًا بهذه الجامعة العريقة. كما تقدم الكلية دورات التطوير المهني المختلفة بالتعاون مع مؤسسات رائدة في قطاعي السياحة والضيافة وهي هايفيلد (Highfield) ولوبستر إنك (Lobster Ink) وترافلبورت (Travelport) والمعهد التعليمي الأمريكي للإقامة الفندقية (AHLEI). هذا وتقدم الكلية أيضًا خدمة تقديم الاستشارات في إعداد قوائم الطعام للمطاعم والمقاهي وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.