أرتيتا “واثق” من قدرة أرسنال على الاحتفاظ بأوباميانغ

لندن (أ ف ب) – أكد الإسباني ميكل أرتيتا مدرب نادي أرسنال الإنكليزي لكرة القدم أنه “واثق” من قدرة النادي على الاحتفاظ بمهاجمهم الدولي الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ بعدما أكد الأخير أنه “لم يتقرر أي شيء” بخصوص مستقبله. وقال المدرب الإسباني خلال مؤتمر صحافي عبر الفيديو عشية استئناف منافسات الدوري بمواجهة مانشستر سيتي في مباراة مؤجلة من المرحلة الثامنة والعشرين الأربعاء “لقد أجر ينا الكثير من المناقشات مع بيار وعائلته ووكيل أعماله. أنا واثق من أننا سنتوصل إلى اتفاق جيد لجميع الأطراف”.
واعترف أرتيتا قائلا “مسؤوليتنا هي جعله يشعر بأن (التمديد) هو الخطوة الجيدة التالية في مسيرته الاحترافية. لذلك، يجب أن يشعر بالتقدير”.
وأضاف “إنه يحتاج حقا إلى أن يكون واثقا من قدرتنا على دفع النادي إلى الأمام كما ننوي. سيكون لاعبا رئيسيا في تحقيق ذلك”.
وينتهي عقد أوباميانغ (30 عاما) مع المدفعجية صيف العام 2021، ويحظى باهتمام العديد من الأندية بينها برشلونة وريال مدريد الإسبانيان وتشلسي، وهو أثار الشكوك حول مستقبله مع النادي اللندني في مقابلة مع قناة “تي إف 1” الفرنسية .
وقال “لم أتلق أي عروض في الآونة الأخيرة، لكن بالطبع أجرينا مفاوضات مع النادي، لقد مرت بضعة أشهر عن ذلك”.
وأضاف “إنهم يعرفون جيدا لماذا لم يحدث شيء حتى الآن. إنهم من يملكون المفتاح، والأمر متروك لهم للقيام بعملهم وبعد ذلك سنرى كيف ستسير الأمور”.
ومع ذلك، أوضح أوباميانغ أنه يريد ضمانات خاصة فيما يتعلق بطموح النادي. وقال “إنها نقطة تحول في مسيرتي وأريد أن أكون صريحا جدا مع الجميع. سيكون بالتأكيد خيارا صعبا جدا، ربما يكون أهم اختيار في مسيرتي”.
ولم يخض أرسنال منافسات دوري أبطال أوروبا منذ موسم 2016/2017، ويحتل حاليا المركز التاسع في البريمرليغ بفارق 8 نقاط خلف جاره تشلسي صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل للمسابقة القارية العريقة الموسم المقبل، وهو مركز لا يثير التفاؤل حتى لو أن أرسنال يملكون مباراة مؤجلة سيلعبونها الأربعاء في مانشستر ضد بطل الموسمين الأخيرين والمطارد المباشر لليفربول المتصدر.
واعترف أرتيتا بأن خوض مسابقة دوري أبطال أوروبا “سيساعد على إقناع أي شخص” بالبقاء، مضيفا “أن الكفاح ضروري من أجل الفوز بجميع البطولات والمشاركة في دوري أبطال أوروبا مع هذا النادي”.