01
01
الرئيسية

40 ألفا بالقطاع الصحي في السلطنة نصفهم كوادر التمريض

15 يونيو 2020
15 يونيو 2020

تدشين حملة لتأهيل مشرفين وقياديين في المجال -

دشنت السلطنة ممثلة بوزارة الصحة أمس بديوان عام الوزارة حملة «التمريض الآن» وهي حملة دولية أطلقتها منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع مجلس التمريض الدولي وبرعاية جمعية «بورديت تراست».

وأكد معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة لدى رعايته الحفل، أن هذه الحملة تأتي لتعزيز دور التمريض في السلطنة وتقديم الدعم للممارسة المهنية، متطلعًا إلى تعاون جميع الأطراف المعنية لتعزيز خدمات الرعاية الصحية في السلطنة. وتستهدف الحملة في السلطنة إيجاد كوادر قيادية عبر دورات تدريبية خاصة لمن هم دون الـ35 في العمر ولا يشغلون وظائف إشرافية أو إدارية في الوقت الراهن. وقال معاليه: إن هذا الوقت بالذات يمثل تحديا متزايدا للكوادر التمريضية في خضم مواجهة جائحة فيروس كورونا، فهم دائما في الخطوط الأمامية في مكافحة الأوبئة والجائحات.

وقال الدكتور جمال عيد الخضوري مدير عام شؤون التمريض بوزارة الصحة: إن الحملة تأتي لتعزيز دور التمريض في السلطنة والاستثمار الأمثل لكوادر التمريض وتمكينهم في شغل مناصب قيادية في الرعاية الصحية.

وفي كلمة عبر الاتصال المرئي من القاهرة لسعادة الدكتور سيد جعفر، القائم بأعمال ممثل منظمة الصحة العالمية في السلطنة، أشاد فيها بجهود السلطنة في توسيع البنية الأساسية للرعاية الصحية وثمن جهود الفئة التمريضية في السلطنة في هذه الفترة الحرجة.

وقال عبدالله الربيعي رئيس جمعية التمريض العمانية: إن مهنة التمريض ازدادت ألقًا وبهاءً في هذا العام حيث أطلقت منظمة الصحة العالمية «عام التمريض والقبالة»، وكشف أن عمان تمتلك ثروة تمريضية تقدر بحوالي 20 ألفا من كوادر التمريض يرفدون القطاع الصحي الحكومي والخاص، يشكلون نصف العاملين في مجال الرعاية الصحية الذين يقدرون بـ40 ألفا في السلطنة.