كريدت عُمان: ٢٣ مليون ريال إجمالي قيمة المبيعات المؤمن عليها في الربع الاول

العمانية : أشارت وكالة ضمان ائتمان الصادرات العمانية “كريدت عُمان” إلى زيادة إجمالي قيمة حجم المبيعات المؤمن عليها وسقوف الائتمان المعتمدة للمبيعات المحلية والخارجية في الربع الأول من العام الجاري مقارنة بالربع الأول من العام الماضي.
وأوضحت “كريدت عُمان” أن إجمالي قيمة المبيعات المؤمن عليها في الربع الأول من العام الجاري بلغ (٢٣) مليونًا و(١٢٣) ألف ريال عماني مسجلًا زيادة بنسبة (96ر5) بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي التي بلغ إجمالي قيمة حجم المبيعات فيها (٢١) مليونًا و(٨٢١) ألف ريال عماني.
وسجلت قيمة المبيعات المؤمنة للصادرات من السلطنة وإلى دول العالم في الربع الأول من هذا العام (١٧) مليونًا و(٩٤٣) ألف ريال عماني، فيما بلغت قيمة المبيعات المحلية المؤمن عليها داخل السلطنة (5) ملايين و(١٧٩) ألف ريال عماني.
وذكرت “كريدت عُمان” في إحصاءاتها أن إجمالي قيمة سقوف الائتمان المعتمدة للمبيعات المحلية والخارجية خلال الربع الأول من العام الجاري بلغ (١١٢) مليونًا و(٩٤) ألف ريال عماني بزيادة نسبتها (18ر30) بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث بلغ إجمالي قيمتها (٨٦) مليونًا و(١٠٥) آلاف ريال عماني.
وبلغ نصيب قيمة سقوف الاعتماد المعتمدة للصادرات في الربع الأول لهذا العام (٨٤) مليونًا و(٦٧) ألف ريال عماني، فيما بلغت قيمة سقوف الائتمان المحلية المعتمدة (٢٨) مليونًا و(٢٧) ألف ريال عماني.
وتواصل “كريدت عُمان” جهودها لتعزيز الصادرات العمانية لتصل إلى جميع أنحاء العالم إضافة إلى زيادة المبيعات المحلية التي تسهم في الرقي بالمصدرين والمصنعين المحليين عبر الحلول التأمينية التي تقدمها، مؤكدة التزامها بدعم المصدرين والمنتجين رغم الظروف الحالية التي يشهدها العالم جراء جائحة فيروس “كورونا”.