“أعلاف ظفار” تعد خطة للتوسعة وزيادة السعة الإنتاجية للمصنع

انتاجها السنوي 60 مليون لتر من الألبان و 259 طنا من اللحوم

ـ اتفاقية مع مربي الماشية لتجميع 20 ألف لتر يوميا من حليب الأبقار و 15 ألفا من حليب الإبل

صلالة – العمانية : أكد الشيخ سالم بن أحمد نعوم الكثيري مدير عام العمليات بشركة ” أعلاف ظفار” أن منتجات الشركة في المجالات التجارية والصناعية والزراعية تساهم بشكل فعال في تحقيق الأمن الغذائي بالسلطنة وتحقق نموًا في منتجاتها بشكل منتظم ضمن سعي السلطنة إلى تعزيز مشاريع الأمن الغذائي من خلال زيادة نسبة الاكتفاء الذاتي والاستثمار في مجال الغذاء بالتعاون مع القطاع الخاص .
وقال في تصريح لوكالة الأنباء العمانية إن انتاج الشركة السنوي من الألبان يبلغ حوالي 60 مليون لتر ومن المرطبات 12 مليون لتر بالإضافة الى 259 طنًا من لحوم الأبقار.. موضحًا أن مصنع ” ألبان الصفوة ” الذي ينتج الحليب الطازج ومنتجات الألبان والعصائر التي تباع في السلطنة وخارجها يغطي جزءًا كبيرًا من متطلبات السوق مشيرًا الى أن الطلب على الألبان في السلطنة يقترب من 250 مليون لتر سنويًا حسب آخر التقديرات.


الشركة تنتج 12 مليون لتر من المرطبات


وبين مدير عام العمليات بشركة ” أعلاف ظفار ” أن مصنع الألبان الذي ينتج في المتوسط 70 ألف لتر يوميًا من الحليب الطازج تتوفر فيه أحدث تقنيات التغذية وحلب الأبقار موضحًا أنه في مجال العصائر والمرطبات تنتج الشركة سنويا 12 مليون لتر ولديها منتجات متنوعة لتلبية احتياجات السوق المحلية.
وأشار إلى ان الشركة وقعت في وقت سابق اتفاقية مع شركة المروج للألبان التي تقوم بتجميع الحليب من مربي الماشية تنص على ان تستقبل شركة أعلاف ظفار حوالي 20 ألف لتر من حليب الأبقار و قرابة 15 ألف لتر من حليب الإبل يوميا خلال الفترة المقبلة.
وأضاف الكثيري إن لدى الشركة خطة للتوسعة وزيادة السعة الإنتاجية للمصنع حيث يتم حاليًا تصدير بعض المنتجات للدول المجاورة وجارٍ العمل للتوسعة في مجال التصدير لدول أخرى مضيفًا أن شركة ” أعلاف ظفار ” تركز على المنتجات ذات الصلة بالإنتاج الزراعي من تصنيع وبيع الأعلاف وزراعة الأعلاف للماشية حيث يبلغ انتاج الشركة السنوي 214 ألف طن من العلف الحيواني .
ومضى الشيخ سالم بن أحمد الكثيري بالقول إنه في مجال اللحوم توفر الشركة سنوياً 259 طنًا من لحوم الأبقار للسوق المحلية من خلال مسلخ مجهز حسب الاجراءات الصحية والرقابية المعتمدة من قبل الجهات الرسمية وأن مصنع الأعلاف الحيوانية وأعلاف الدواجن يوفر للسوق المحلية أعلاف عالية الجودة للمزارع التجارية كما يتم توفير الأعلاف لقطاع الانتاج الحيواني في الشركة ومزارع التسمين التابعة للشركة الفرعية والأسواق المحلية والتصدير الخارجي .
واستطرد الكثيري أن الشركة تستخدم طرق الزراعة المتقدمة لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة ومراقبة الجودة وفعالية التكلفة، كما تضمن أنظمة الري الحديثة والتربة المنتظمة وتحليل المحاصيل والزراعة الآلية من أجل منتجات عالية الجودة وأن شركة ” أعلاف ظفار ” تعمل على تعزيز مبدأ الصحة والسلامة المهنية للعاملين بالشركة حيث يتم تدريبهم في مختلف برامج الأمن والسلامة الصحية بهدف ايجاد بيئة آمنة وصالحة للعمل بالشركة.