روبرتو أيالا ينصح ميسي ويحذر لاوتارو !

لندن (أ ف ب): قال الأرجنتيني روبرتو أيالا لاعب فالنسيا السابق، إن مواطنه ليونيل ميسي قائد برشلونة، يجب أن يوجه تركيزه على اللحظة الحالية، ولا ينظر للماضي.
وأضاف أيالا في تصريحات نقلتها صحيفة موندو ديبورتيفو “كرة القدم هي ما سوف تفعله وليس ما فعلته”.
وتابع “ميسي بات أكثر نضجًا في كل شيء، يجب علينا الاستفادة من ذلك، نريد بناء مجموعة مميزة حول ليونيل في المنتخب، وأن يأخذ كل لاعب الدور القيادي المطلوب”.
ونوه “مارادونا لم يكن وحيدًا في مونديال 1986، كان معه كتيبة تحملت المسؤولية وقدمت ما يتوجب القيام به، وحصدنا اللقب في النهاية”.
وشدد “ميسي كلما كان قريبًا من منطقة جزاء الخصم، سيكون لديه إمكانية إنهاء الكرة داخل الشباك بنجاح”. وأكمل “الشيء المهم هو أن اللاعبين يحاولون دائمًا وضع ميسي في وضع قريب من المرمى، وتحريره من الضغط ليكون قادرًا على هز الشباك”. وعن وضعه في برشلونة، علق “زملاء ميسي يعرفون ما يجب القيام به حتى يصل لمرمى الخصم، جوردي ألبا يمرر الكرة لميسي دون النظر إليه”. وحول إمكانية انتقال مواطنه لاوتارو مارتينيز إلى برشلونة واللعب بجوار ميسي، أوضح “يمكن أن يحدث ذلك. كلما لعبوا أكثر، كلما عرفوا بعضهم البعض”.
وشدد “إنه قرار مهم سيتعين على لاوتارو اتخاذه، دون تجاهل وجود لويس سواريز في الكامب نو”. وأردف أيالا “لاوتارو مارتينيز يلعب حاليًا في فريق كبير، تسجيل الأهداف في إيطاليا ليس بالأمر السهل”. ونوه “من الصعب تقديم المشورة لمارتينيز في هذا التوقيت. أتمنى له الأفضل في مسيرته. اللاعب تطور كثيرًا مع إنتر ووجد شريكًا يكمله وهو لوكاكو”.