إنجاز البنية الأساسية لمدينة خزائن الاقتصادية بأكثر من 63%

  • تشمل طرقًا إسفلتية وقنوات لتصريف مياه الأمطار
العمانية: أفاد بيان لمدينة “خزائن” الاقتصادية أن إنجاز البنية الأساسية لمشروع المدينة بلغ أكثر من 63% ووفق الخطة الموضوعة رغم التحديات والصعوبات التي فرضتها جائحة كورونا “كوفيد-19″محليًا وعالميًا.
وتتضمن أعمال الحزمة الأولى من أعمال البنية الأساسية تنفيذ طرق إسفلتية بطول 10 كيلومترات وقنوات تصريف لمياه الأمطار بطول 15 كيلومترًا إذ تم فعليًا إنجاز ما يقارب 75% من هذه الطرق وقنوات التصريف.
وتشمل الأعمال أيضًا إقامة خزانات المياه ومد شبكة المياه مع خط الإمداد الرئيسي بطول 21 كيلومترًا وتم إنجاز ما يقرب من 8 كيلومترات من شبكة المياه مع مواصلة تنفيذ الأعمال المتبقية في المواعيد المحددة.
تجدر الإشارة إلى أن فريق العمل المشرف على تنفيذ أعمال الحزمة الأولى من البنية الأساسية للمشروع يتكون من مهندسين عمانيين بنسبة 100 بالمائة والذين يقومون بالإشراف المباشر على سير الأعمال الإنشائية بهدف ضمان تنفيذ المشروع وفق الجدول الزمني المستهدف بما يتوافق مع
المعايير العالمية المتبعة في تطوير المدن الاقتصادية.
ويعتبر توجه التعمين من ضمن الأهداف التي توليها الإدارة التنفيذية لخزائن بهدف تمكين الكفاءات الوطنية في مختلف التخصصات وإعطائها الفرصة من كسب الخبرات العملية المختلفة.
وقد قام الفريق الهندسي بخزائن مؤخرا بتسليم علائم قطع الأراضي لأوائل المستثمرين بالمدينة من أجل تمكين هؤلاء المستثمرين من البدء في إعداد الخرائط والتصاميم الهندسية لمشروعاتهم والحصول على الموافقات اللازمة قبل البدء في عمليات التشييد والبناء حسب الإجراءات والاشتراطات الفنية
المتبعة في هذا الشأن.