اللجنة الإشرافية لمختبر سوق العمل والتشغيل تستعرض الموقف التنفيذي للمبادرات

استعرضت اللجنة الإشرافية لمختبر سوق العمل والتشغيل ضمن البرنامج الوطني للتنويع الاقتصادي(تنفيذ) في اجتماعها الرابع لهذا العام 2020م، الموقف التنفيذي للمبادرات وما تم تحقيقه من خطوات العمل وفق الإطار الزمني المعتمد لها بالإضافة إلى متابعة ما تم اتخاذه من إجراءات متعلقة بخطط تنفيذ المبادرات المعني بتنفيذها مختبر سوق العمل والتشغيل، مع التأكيد على أهمية تكامل الأدوار بين الجهات المشرفة على القطاعات المستهدفة ودور وزارة القوى العاملة كمُمَكن لهذه الجهات لتحقيق الأهداف المرجوة من البرنامج.
كما استعرض الاجتماع المستجدات الناتجة عن تأثير جائحة كورونا (كوفيد١٩) على سير عمل مبادرات المختبر والخطط البديلة لمتابعة التنفيذ وتحقيق مؤشرات الأداء.
من جانب آخر تمت مناقشة لوحة قياس المؤشرات لعام 2020 وآليات التنفيذ لمراحل العمل القادمة المتفق عليها، بالإضافة إلى الاطلاع على التقدم الذي حققه المختبر في مؤشرات قياس الأداء المطبقة في برنامج تنفيذ والتي يتم متابعتها من قبل المختصين بوحدة دعم التنفيذ والمتابعة.
ترأس الاجتماع معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة بحضور أصحاب السعادة وممثلي الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمختصين من وحدة دعم التنفيذ والمتابعة.