إنشاء مزرعة لاستزراع الروبيان في قرية خويمة بولاية جعلان بني بوعلي

جعلان بني بو علي في 6 يونيو/العمانية/ وقعت شركة الروبيان الشرقي للاستزراع السمكي إحدى الشركات التابعة للشركة العمانية لتنمية الثروة السمكية اتفاقية الأعمال الإنشائية المدنية مع شركة أمجاد للهندسة
والمقاولات تتعلق بإنشاء مزرعة لاستزراع الروبيان في قرية خويمة بولاية جعلان بني بوعلي بطاقة إنتاجية قدرها 3400 طن سنويا.

ويقام المشروع التي تستمر أعماله الإنشائية 18 شهرا على مساحة قدرها  ٢٠٠ هكتار ويتخصص في استزراع الروبيان الهندي ذي الرجل البيضاء و هو النوع الأكثر طلبا على مستوى العالم والأكثر ملائمة لطبيعة الأجواء في السلطنة.

وقع الاتفاقية نيابة عن شركة الروبيان الشرقي للاستزراع السمكي داود بن سليمان الوهيبي رئيس مجلس الإدارة الشركة وعن شركة أمجاد للهندسة والمقاولات الخليل بن عبدالله السيابي المدير العام بالشركة.

ويؤمل لهذا المشروع بأن يكون رافدا قوياً للاقتصاد الوطني للبلاد كونه سيساهم في إيجاد فرص عمل للقوى العاملة الوطنية وكذلك دعم المجتمع المحلي كما انه يأتي استكمالا لعدد من المشاريع المماثلة تقوم بها الشركة والشركات التابعة بالتعاون مع جهات الاختصاص في السلطنة.

ويهدف المشروع الى استغلال الموقع الجغرافي للسلطنة والمطل على بحر العرب والمحيط الهندي كما أن هذه المشاريع ستسهم في إيجاد صناعات جانبية عدة وتعزز القيمة المضافة للمواد الخام المتوفرة في السلطنة بالإضافة إلى مساهمتهما في تحقيق الأمن الغذائي للبلاد.

يذكر أن الشركة العمانية لتنمية الثروة السمكية هي إحدى الشركات التابعة لجهاز الاستثمار العماني وتعمل الشركة على تنفيذ استراتيجيتها الاستثمارية في هذا الجانب مع مجموعة شركات متخصصة في تنمية الثروة السمكية والأحياء البحرية ، حيث أن شركة المياه الزرقاء تتخصص في استزراع الاسماك داخل القفاص البحرية العائمة وشركة الوسطى تعمل في الصيد البحري في أعالي البحار كما تعمل شركة روبيان المحيط للاستزراع السمكي على استزراع الروبيان في عدد من ولايات السلطنة.