البنك المركزي العماني يواصل جهود تأمين المعاملات المالية الإلكترونية

عمان: أكد البنك المركزي العماني أن الخدمات المالية الإلكترونية مثل عمليات السحب الآلي وعمليات الدفع عبر أجهزة نقاط البيع والتحويل من حساب إلى حساب آخر في بنك مسقط وبين البنوك الأخرى وخدمة التحويل عبر الهاتف النقال تعمل بشكل منتظم.
وكان البنك المركزي قد أعلن في ساعة متأخرة من ليلة الخميس أنه قام بإيقاف خدمة بوابة الدفع الإلكترونية (عمان نت OmanNet) باستخدام بطاقات الخصم المباشر، ويمكن للمتعاملين استخدام خيار الدفع بالبطاقات الائتمانية والبطاقات الأخرى أينما أتيحت إلى أن يتم إعادة الخدمة بشكل طبيعي، حيث يعمل فريق الدعم الفني على عودة خدمة البوابة للعمل في أسرع وقت ممكن.
وقال البنك المركزي: إنه رصد أن هناك محاولة دخول غير آمنة للبوابة، ويجري التحقيق بشأنها وسيتم التعامل معها وفق الإجراءات المتبعة من قبل الجهات المختصة.