707 أطنان كميات الإنزال السمكي في السوق المركزي خلال 3 أشهر

“عمان”: بلغ مجموع كميات الإنزال السمكي بسوق الفليج المركزي 707 أطنان، خلال الأشهر الثلاثة الماضية، بيع منها 548 طنا بقيمة (509410) ريالات عمانية.
وأكدت المديرية العامة للتسويق والاستثمار السمكي بوزارة الزراعة والثروة السمكية أن الإنزال السمكي في شهر مارس الماضي بلغ 502 طن، بيع منها 427 طنا بقيمة مبيعات (402822) ريال عمانيا.
وسجل شهر أبريل الماضي 151 طنًا إنزالا سمكيا بيع منه 87 طنا بقيمة مبيعات وصلت إلى خمسة وسبعين ألفًا وخمسمائة وثمانية وثمانين (75588) ريالا عمانيا، وشهد مايو الماضي إنزالا سمكيا بكميات تقدر بـ54 طنا بيع منه 34 طنا وإجمالي مبيعات قدرت بواحد وثلاثين ألف ريال عماني (31000).
وتأثرت كميات الإنزال السمكي والمبيعات وقيمة المبيعات في السوق مع انتشار جائحة كورونا وتوقف العمل في بعض الأنشطة الاقتصادية المرتبطة بالقطاع السمكي وانعكس ذلك بشكل مباشر في انخفاض كميات الإنزال السمكي والمبيعات وقيمتها عن المعهود خلال الفترة نفسها في السنوات الماضية ورغم ذلك استمر سوق الجملة المركزي في عمله برفد الأسواق السمكية ومنافذ بيع الأسماك بالمنتجات السمكية خلال الفترة الماضية وبصورة خاصة خلال شهر رمضان الماضي.
تنوعت الأسماك المعروضة في السوق في الفترة الماضية على أصناف عديدة أهمها: الكنعد والهامور والجيذر والكوفر والشعري والأشخلي والصال والصال الكبير والصافي والسهوة والضلعة والطباق والعقام والعندق.
ويقوم المختصون في سوق الجملة المركزي للأسماك بإعداد إحصائيات تفصيلية لحركة السوق ومقارنات لتلك الإحصائيات من يومية وشهرية وسنوية.