تدشين مشروع السهم الوقفي ببركاء

بركاء – سيف السيابي

دشن سعادة الشيخ عبدالله بن محمد البريكي والي بركاء بمكتبه الأربعاء مشروع (السهم الوقفي) الذي تتبناه لجنة الزكاة بولاية بركاء، بحضور رئيس لجنة الزكاة عبداللطيف بن محمد الفارسي وعضو اللجنة سيف بن علي المالكي.
ورحب سعادته بهذا المشروع المبارك الذي سيكون فاتحة خير لأبناء الأسر المعسرة في الولاية كونه المشروع الأول على مستوى الولاية وسيعزز من دور اللجنة في أداء رسالتها النبيلة، داعيا أبناء المجتمع إلى أن يساهموا في هذا المشروع الوقفي تحقيقا لمبدأ التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع وتعزيز هذا الدور.
ويهدف المشروع الذي تتبناه اللجنة إلى شراء عقار (سكني تجاري جاهز) ليكون داعما لأعمال لجنة الزكاة والتوسع في أداء المهام الموكولة إليها وتسهيل مهمتها التي يحبها الله ورسوله.
وستطرح اللجنة قريبا خطتها لهذا المشروع وفق رؤية واضحة لكيفية الاشتراك في السهم الوقفي وقيمة كل سهم، ليكون في متناول جميع الفئات، وذلك من خلال الإعلانات ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.
والسهم الوقفي يعتبر بابا من أبواب الخير لجميع أبناء المجتمع حيث سيتمكن الجميع من المساهمة في هذا المشروع كلا حسب استطاعته ورغبته في اكتساب الأجر ليكون صدقة جارية يبقى أجرها للإنسان في حياته وبعد
مماته.
يذكر أن الوقف باب من أبواب التكافل الاجتماعي الذي حثّ عليه الإسلام وبيّن أنه سبيل من سبل اكتساب الحسنات للإنسان حتى بعد مماته، وقد كان للعمانيين قدم السبق في هذا الجانب إذ انهم برعوا في إيجاد أنواع كثيرة من الوقف وصلت إلى عشرات الأنواع، وهذا مما يدل على أن التكافل الاجتماعي في المجتمع العماني متأصل ومتجذر من القدم.