“الأوقاف” تشكّل لجنة للزكاة في مصيرة

اعتمدت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية تشكيل لجنة الزكاة بولاية مصيرة لتساهم في تفعيل رسالتها الإنسانية والاجتماعية من خلال تلقيها لأموال المزكين وصرفها في إعانة المحتاجين في مختلف جوانب المساعدة التي تحقق التكافل الاجتماعي
و تتكون لجنة الزكاة بولاية مصيرة من اللجان الفرعية الآتية: لجنة الخدمات والبحث الاجتماعي ولجنة الجباية وتنمية الإيرادات ولجنة العلاقات العامة ولجنة التوعية والإعلام ولجنة المحاسبة والتدقيق المالي.
وقد تضمن القرار الوزاري رقم (354/2020) أسماء المرشحين للجنة الزكاة بولاية مصيرة وهم حمود بن حميد بن سالم الجامعي – رئيس اللجنة – عبدالعزيز بن سعيد بن محمد المجعلي -نائبا للرئيس – وعضوية كلا من يوسف بن صالح بن عبدالله العامري وسالم بن محمد بن حميد القرمشي ومسلم بن سالم بن حمد المسلمي وبدر بن حميد بن أنعم اليماني ويوسف بن عبيد بن عبدالله الجنيبي وسعدون بن محمد بن سالم الوهيبي وعبدالله بن خميس بن سليم العويسي وجاسم بن عيد بن سالم الحميدي.
وأوضح حمود بن حميد بن سالم الجامعي – رئيس لجنة الزكاة – بولاية مصيرة يأتي تشكيل لجنة الزكاة بالولاية في إطار المسؤولية الاجتماعية لتقديم المساعدات العينية والنقدية للأسر المعسرة في أنحاء الولاية، حيث تهدف اللجنة إلى العمل على نشر الوعي لدى عامة الناس حول فرضية الزكاة وأهمية الصدقات وتعريف أبناء المجتمع المحلي بأثر الزكوات والصدقات في تحقيق المتعاون بينهم. بالإضافة إلى الوقوف على الفروق الشرعية بين الصدقة والزكاة إلى جانب توعية الناس بها.
وحول مهام اللجنة أشار -رئيس لجنة الزكاة بولاية مصيرة- حمود الجامعي تقوم اللجنة من خلال مجموعة من الأعضاء المتطوعين بدراسة وافية للأسر المعسرة وتقييم وضعها المعيشي وذلك بناء على زيارات ميدانية لهذه الأسر. بعد دراسة حالة الأسر تدرج ضمن قائمة الأسر المتعففة ويتم إيصال المساعدات العينية والنقدية لها.