ارتفاع منسوب المياه في سدي حماية صلالة وصحلنوت

العمانية: قال الدكتور خالد بن سالم المشيخي مدير عام مساعد لشؤون السدود بوزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه إن سد حماية صلالة احتجز كمية مياه تقدر ب 15 مليون متر مكعب حتى صباح اليوم الاثنين مشيرا إلى أن الطاقة الاستيعابية للسد تبلغ 2ر77 مليون متر مكعب.
وأشار في تصريح لوكالة الأنباء العمانية إلى أن سد صحلنوت للتغذية الجوفية لا يزال ممتلئا بالمياه منذ يومين حيث فاض من المفيض الرئيسي وتم فتح بوابات التصريف كإجراء روتيني لاستيعاب كميات أخرى مبينا أن الوضع لا يشكل أي خطورة وأن كميات المياه الزائدة سوف تذهب في مسار الأودية بشكل طبيعي موضحا بأن السد يتسع ل 3ر6 مليون متر مكعب.
وأكد المشيخي بأن السدود مهيأة للأمطار الغزيرة والأعاصير كونها صممت على أعلى المعايير لاستيعاب أكبر كمية من مياه الأمطار مبينا أنها مجهزة بمفايض تمكنها من تمرير الكميات الزائدة من المياه عبر مجاري الأودية الرئيسية المحددة دون حدوث تأثيرات جانبية على بنية السدود ومرافقها.
ودعا المدير العام المساعد لشؤون السدود بوزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه كافة المواطنين والمقيمين لأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الأودية وبحيرات السدود حفاظا على سلامتهم.