“جند عُمان” تستعرض جهود السلطنة في التعامل مع كورونا

صدر العدد الجديد من مجلة (جند عُمان) لشهر مايو 2020م، والذي تضمن عددا من التغطيات الشاملة والتحقيقات الصحفية والمقالات المتنوعة، ومن أبرز المواد التي تناولها العدد جلالة السلطان المعظم – حفظه الله ورعاه – يُهنئ أبناء عمان والمقيمين على أرض السلطنة بحلول عيد الفطر المبارك، وجلالته يتلقى تهنئة قواته المسلحة الباسلة وتهنئة الأجهزة الأمنية بمناسبة عيد الفطر المبارك، وحضرة صاحب الجلالة – حفظه الله ورعاه – يستقبل ببيت البركة معالي الشيخ نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة قطر الشقيقة.
كما تناول العدد ملفا يشتمل على جهود السلطنة في التعامل مع جائحة (كورونا – كوفيد19) الذي تناول المواضيع الآتية، واللجنة العليا تواصل اتخاذ القرارات للتعامل مع جائحة (كورونا)، واللجنة العليا تعقد عدداً من المؤتمرات الصحفية باستخدام تقنية التحدث عن بعد، ومركز مصادر التعلم بالكلية العسكرية التقنية يواصل تقديم خدماته بتقنية (التعلم عن بعد)، بالإضافة إلى ذلك اشتمل العدد على الأدوار الوطنية والجهود الإنسانية لسلاح الجو السلطاني العماني فيما يتعلق بجوانب الإخلاء الطبي.
كما تناول العدد أيضا العديد من المقالات سلسلة مقالات في روح فقيد الوطن (معنويات القوات المسلحة في فكر القائد الراحل)، وجائحة كورونا (كوفيد 19) وقطاع تقنية المعلومات والاتصالات، وقراءة الهوية الوطنية في ظل التحولات الاجتماعية الناتجة عن فيروس كورونا (كوفيد 19)، وقواعد الاشتباك القتالي في الحروب الحديثة، والمنظور الإعلامي ودوره في إدارة الأزمات والكوارث، ودور المنظمة البحرية الدولية (imo ) في حماية البيئة البحرية من التلوث، والنظم المدمجة (الصاروخية والمدفعية) في الدفاع الجوي، أما المقال الديني فكان بعنوان (غزوة بدر الكبرى .. مظاهر لتكوين الشخصية الدينية والعسكرية والسياسية)، والمقال الطبي بعنوان (معاً .. لنقضي على كوفيد 19)، ومقالات أخرى عن الموانئ والمناطق الاقتصادية فرص واعدة لجذب الاستثمار، والتنمية المستدامة، والشخصية المبدعة، والتخطيط والتنظيم والرقابة … في عملية إدارة المشاريع، والتخطيط التعاقبي ودوره في التطوير الوظيفي.
كما تضمنت المجلة عددًا من الأبواب الثابتة والمتنوعة سعياً منها لتقديم رسالة صحفية هادفة إلى القراء في مختلف الجوانب العسكرية والعلمية والتقنية والثقافية المختلفة.
وللاطلاع على مجلة (جند عمان) إلكترونياً عبر الشبكة العالمية يمكن للقارئ الكريم أن يتصفح المجلة على الموقع( www.mod.gov.om ) ، وللمشاركة كذلك في إثراء المجلة بالمساهمات على العنوان: (jundoman.mod@gmail.com )  .