تجهيز مركز التعافي من الإدمان بصحار للحجر الصحي

بتمويل من شركة فالي

متابعة – خميس بن علي الخوالدي

وقّعت شركة فالي عمان لتكوير خام الحديد اتفاقية تعاون مع وزارة الصحة لتجهيز مركز التعافي من الإدمان ليكون مركز حجر صحي في شمال الباطنة للأشخاص المصابين بـفيروس كورونا (كوفيد -19) أثناء تفشي المرض وستتم إدارته وتشغيله من قبل وزارة الصحة وذلك انطلاقاً من مسؤوليتها الاجتماعية لدعم الجهود الوطنية للتصدي لجائحة فيروس كورونا .
بلغ إجمالي التمويل حوالي أربعمائة ألف دولار أمريكي لتجهيز المركز بجميع المعدات الطبية والمرافق الأساسية المقترحة من قبل وزارة الصحة مع الأخذ في الاعتبار أحدث المعلومات المتاحة حول تطورات الفيروس والتدابير الوقائية على المستوى المحلي والوطني والدولي.
يأتي هذا التعاون من منطلق إدراك الشركة بأهمية دعم القطاع الصحي للحد من انتشار هذه الجائحة وإيمانًا منها بمسؤوليتها الاجتماعية لدعم المجتمع .
كما تأتي هذه الشراكة تضامنًا مع الجهود المبذولة من قبل القطاع الصحي لحماية الأفراد وتوفير كل سبل الحماية لهم، حيث تعتبر الصحة إحدى الركائز الأساسية التي تعتمد عليها الشركة في برامجها للمسؤولية الاجتماعية التي تسعى من خلالها لدعم المجتمع المحلي .
وقال ادريانو منسك الرئيس التنفيذي للشركة : إن إدارة شركة فالي عمان تؤمن بأن حياة الأفراد في مقدمة الأولويات ولدينا إيمان راسخ بالتزاماتنا الاجتماعية لتلبية الدعوة الوطنية في التغلب على هذا الوباء العالمي وبذل الجهود مع الجهات العامة والخاصة الأخرى لاستبعاد عمان من قائمة الدول في عدد الوفيات. وأشاد الرئيس التنفيذي للشركة بجهود الخطوط الأمامية في المؤسسات العامة والخاصة بتوجيهات من قبل اللجنة العليا لمواجهة فيروس كورونا وتؤكد الشركة مجدداً التزامها بالمساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للسلطنة.
الجدير بالذكر أن فالي عمان منذ تأسيسها عام 2011 تسعى للمساهمة في التنمية المستدامة وتعزيز الاقتصاد الوطني بدءًا من تأسيس مؤسسة جسور وامتدادًا إلى تنفيذ سلسلة من الاستثمارات الاجتماعية والبرامج التطوعية ضمن ركائزها للاستدامة المتمثلة في البيئة والصحة والتعليم والرياضة والثقافة وريادة الأعمال .