الرئيس التنفيذي لشركة “سيمبكورب” صلالة: وضعنا خطة شاملة لكل الجوانب التشغيلية والفنية والتقنية

كتب – أحمد بن عامر المعشني
قال المهندس حميد بن سالم العامري الرئيس التنفيذي لشركة سيمبكورب صلالة: إن قطاع الكهرباء والماء قطاع حيوي ومهم وعليه فان الشركة دائما في استعداد وجاهزية لأي حالات طارئة. عليه قامت الشركة مباشرة بتفعيل خطة الطوارئ لديها، وكانت الخطة شاملة كل الجوانب التشغيلية والفنية والتقنية.
مشيرا إلى أنه تم تشكيل فريق عمل مناط به كافة الصلاحيات والاحتياجات لاتخاذ أي إجراءات ضرورية، وأكد ضمان جاهزية الكادر الفني للعمل على مدار 24 ساعة داخل المحطة، وضمان توفر كافة الأجهزة والمعدات وقطع الغيار للتعامل مع أي طارئ أو خلل فني وأخذ كافة الاحتياطات والتدابير لتفادي أي أضرار قد تنتج من ارتفاع كمية المياه داخل المحطة، والتنسيق المسبق والمستمر مع الشركة العمانية لشراء الماء والكهرباء والمديرية العامة للمياه بصلالة والشركة العمانية لنقل الكهرباء وتزويدهم بكافة المستجدات والبينات أول بأول.
من جانب آخر الشركة استفادت من الخبرات في التعامل مع الحالات السابقة كإعصار (موكونو) في 2018 ونتوقع أن تكون هذه الحالة اقل حدة. طبعا والحمد لله إلى الآن لا توجد أي انقطاعات في إمداد الماء والكهرباء من المحطة والمحطة تعمل بكل جاهزيتها.