عمومية الأهلية للصناعات التحويلية تجتمع “إلكترونيا”

العمانية- عقدت الشركة الأهلية للصناعات التحويلية الأحد اجتماع جمعيتها العمومية إلكترونيا عبر المنصة الإلكترونية من خلال شركة مسقط للمقاصة والإيداع وبحضور موظفي وزارة التجارة والصناعة.
وأصدرت وزارة التجارة والصناعة خلال الفترة الماضية قرارا حول ضوابط انعقاد الجمعيات العامة للشركات المساهمة المقفلة باستخدام وسائل التقنية الحديثة، لتيسير وتسهيل أعمال الشركات المساهمة المقفلة لعقد اجتماعاتها عبر وسائل التقنية الحديثة بدلا من اجتماع المساهمين في مكان واحد للحد من التجمعات وانتشار فيروس كورونا (كوفيد ۱۹).
وحدد القرار بأن تتولى شركة مسقط للمقاصة والإيداع توفير المنصة الإلكترونية لنقل وقائع الاجتماع والتصويت على مقرراتها واحتساب الأصوات وفرز نتائج التصويت على انتخابات أعضاء مجلس الإدارة، كما حدد القرار عددا من الضوابط لانعقاد الجمعيات العامة للشركات المساهمة المقفلة باستخدام وسائل التقنية الحديثة مثل طريقة الترشح لعضوية مجلس إدارة الشركة والتصويت على بنود الاجتماع.
كما يجب على جميع المساهمين التأكد من تحديث بياناتهم لدى شركة مسقط للمقاصة والإيداع وخصوصا رقم الهاتف النقال ليتمكن من المشاركة في الجمعية.
وتدعو الوزارة جميع الشركات المساهمة المقفلة المنتهية سنتها المالية في 31 ديسمبر من العام الماضي التقيد بعقد جمعياتها العامة قبل نهاية شهر يوليو 2020م.