تشغيل وحدة غسيل الكلى بمستشفى طاقة

تستوعب 12 حالة في المرة الواحدة

طاقة – أحمد بن عامر المعشني:
تم صباح اليوم تجهيز وتشغيل وحدة غسيل الكلى في مستشفى طاقة بولاية طاقة، ومنذ الصباح بدأت الوحدة باستقبال المرضى، حيث تقدر الطاقة الاستيعابية لهذه الوحدة 12 حالة في نفس الوقت.
وأوضحت جميلة بنت محمد المعشنية ممرضة قانونية أولى في وحدة أمراض غسيل الكلى بمستشفى السلطان قابوس بصلالة قائلة: لي الشرف أن أكون المسؤولة اليوم مع الطاقم الطبي في تشغيل وحدة غسيل الكلى بمستشفى طاقة والتي تأتي في مثل هذه الظروف المناخية الاستثنائية التي تمر بها محافظة ظفار.
ونظرا لما تمر به المحافظة من أحوال جوية صعبة أدت إلى انقطاع الكثير من الطرق بين الولايات وصعوبة وصول المرضى المصابين بالفشل الكلوي إلى وحدة غسيل الكلى الرئيسية في مستشفى السلطان قابوس، فإن تشغيل وحدة غسيل الكلى في مستشفى طاقة اعتبارا من اليوم السبت سوف توفر هذه الخدمة الهامة والضرورية لجميع مرضى الفشل الكلوي في ولايات طاقة ومرباط وسدح وهذا يمثل تيسيرا لهم وتخفيفا لمعاناتهم، وهو كذلك يعد إضافة نوعية لخدمات غسيل الكلى في المحافظة ستسهم في تقليل الضغط على وحدة غسيل الكلى الرئيسية في مستشفى السلطان قابوس، وقالت المعشنية: بأن عدد المرضى يبلغ في هذه الولايات 28 حالة فشل كلوي، حيث استقبلت وحدة غسيل الكلى بطاقة اليوم السبت، 11 حالة ضمن جلسات الغسيل المقررة لهم . وغدا الأحد سوف يتم استقبال بقية المرضى.
واختتمت المعشنية بالقول، “تشغيل هذه الوحدة التي بلا شك سوف تخفف من معاناة مرضى الكلى في هذه الولايات وخاصة في مثل هذه الظروف الحرجة علما بأن بعض هذه الولايات (سدح) تبعد عن ولاية صلالة بأكثر من 180 كيلو مترا”.